الإقتصاد

لجنة “صناعة الحديد” تنضم للاتحاد العربي

الرياض – البلاد

انضمت اللجنة الوطنية لصناعة الحديد في اتحاد الغرف السعودية إلى عضوية الاتحاد العربي للحديد والصلب، الذي يعد أكبر تجمع عربي لمنتجي الحديد ومقره دولة الجزائر، ما يعزز من مكانة المملكة وموقعها عربياً في مجال صناعة الحديد.

وبذلك تكتسب المملكة موقعاً جديداً في المنظمات الدولية المعنية بتطوير التجارة والصناعة والاستثمار؛ حيث تعكس هذه العضوية المكانة المرموقة التي تحظى بها على وجه العموم والقطاع الخاص وأجهزته المؤسسية على وجه الخصوص من ثقل واحترام في المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية، كما يعكس التطور المضطرد الذي تشهده صناعة الحديد السعودية على كافة الأصعدة.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لصناعة الحديد في اتحاد الغرف السعودية المهندس رائد العجاجي، أن الانضمام لعضوية الاتحاد العربي للحديد والصلب يحقق للدول الوصول إلى قاعدة البيانات العربية المتعلقة بصناعة الحديد والتأثير على أداء واتجاهات صناعة الصلب العربية.

ويضم الاتحاد 98 من شركات الحديد في العالم العربي، ويتألف مجلس إدارته من 24 شركة من كبريات الشركات العربية المنتجة للحديد والصلب، تمثل 13 دولة عربية من ضمنها المملكة. وحصلت اللجنة الوطنية لصناعة الحديد في العام 2019 على عضوية منظمة الحديد والصلب الدولية ومقرها بلجيكا، في وقت تشهد فيه صناعة الحديد والصلب في المملكة نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، مدعومة بالنمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية والمشاريع العمرانية، وارتفاع الطلب محلياً وعالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *