الرياضة

أستراليا وبيرو تطاردان البطاقة قبل الأخيرة للمونديال

جدة – البلاد

تخوض أستراليا وبيرو مساء اليوم في الدوحة، مواجهة فاصلة بالملحق العالمي لتحديد المتأهل قبل الأخير لكأس العالم 2022 في قطر.
وقد تأهلت أستراليا إلى نسخة 2018 بعد التغلب على هندوراس في مباراتين بالملحق، بينما تفوقت بيرو على نيوزيلندا لتشق طريقها إلى النهائيات في روسيا.
لكن هذه المرة سيلتقي المنتخبان في ملحق من مباراة واحدة في استاد أحمد بن علي في الدوحة، وهو من الملاعب المستضيفة للنهائيات بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وخاضت أستراليا مواجهة صعبة بالفعل في الملحق الآسيوي أمام الإمارات في نفس الملعب الاثنين الماضي، لتصعد لمواجهة بيرو صاحبة المركز الخامس بتصفيات أمريكا الجنوبية.
ومنح أيدن هروستيتش هدف الفوز لأستراليا أمام الإمارات قبل النهاية بـ 6 دقائق بعد أداء شجاع.
وقال مدرب أستراليا غراهام أرنولد بعد المباراة: “هذا ما كنت أنقله للاعبين من جينات أستراليا وهذا القتال وبذل كل ما لديك للفوز”.

من جانبها، أنهت بيرو تصفيات أمريكا الجنوبية متقدمة على كولومبيا وتشيلي لتستمر في كسر التوقعات مع المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا الذي قادها للنهائيات في روسيا قبل 4 سنوات.
وكان غاريكا في الدوحة الأسبوع الماضي لمشاهدة فوز أستراليا وقال للصحافيين: “كانت مباراة شرسة، لكننا نعرف أستراليا بالفعل، وسنستعد لبذل كل جهد ممكن”.
وتخشى بيرو غياب ماركوس لوبيز ويوشيمار يوتون للإصابة، بينما تنتظر أستراليا تقييم الحالة البدنية للمهاجم آدم تاغارت والمدافع ترينت سينسبري.

وأعلنت بيرو أن يوم الاثنين عطلة عامة تحسبا لتجمع أعداد كبيرة من المشجعين لمشاهدة المباراة الفاصلة في وقت الغداء عبر التلفزيون.
وستحدد مباراة الليلة المنتخب قبل الأخير في البطولة المؤلفة من 32 منتخباً، وسينضم للمجموعة الرابعة إلى جوار فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.
وستلعب نيوزيلندا ضد كوستاريكا غدا الثلاثاء، في ملحق عالمي آخر في الدوحة أيضا، لإكمال عقد المتأهلين لمونديال 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *