الرياضة

يتصدرها « كين وصلاح».. أغلى اللاعبين في سوق انتقالات البريمرليج

جدة- البلاد

فترة الانتقالات هي الفرصة التي تدفع فيها الفرق ثمنًا باهظًا لتعزيز صفوفها. وفي الدوري الإنجليزي الأقوى في العالم برزت أسماء تبوأت الصدارة في القيمة السوقية في سوق الانتقالات.
وقد ارتفعت رسوم انتقال لاعبي الدوري الإنجليزي بشكل كبير منذ إنشاء الدرجة الأولى الإنجليزية الجديدة في1992 ، مع تسجيل أسعار عالية جديدة كل عام تقريبًا.
في حين أنه كان من الطبيعي في العقد الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز أن يترك كبار اللاعبين مقابل ما يتراوح بين 5 ملايين و 30 مليون جنيه إسترليني، فإن بعض الأندية تدفع الآن ما يقرب من تسعة أضعاف هذه المبالغ للاعبين.
فماذا عن العام الحالي؟ من هم أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي 2022؟ فيما يلي أبرز اللاعبين تنازليا..

10- هيونغ مين سون
كان سون: أول لاعب آسيوي يسجل أكثر من 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز،
تبلغ قيمة سون الآن 80 مليون يورو بناءً على القيمة السوقية المقدرة على موقع ترانسفر ماركت. على الرغم من أن هذه ليست أعلى قيمة سوقية حققها على الإطلاق، إلا أنه يحتل المرتبة الأولى في بلاده بناءً على قيمته السوقية جنبًا إلى جنب مع ترينت ألكسندر أرنولد وجاك غريليش وجادون سانشو الذين يعدون من بين أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز 2022.
9- جادون سانشو: جادون مالك سانشو لاعب مانشستر يونايتد. تقدر الآن قيمته السوقية بـ 80 مليون يورو، مما يجعله ثاني أعلى لاعب من حيث القيمة السوقية في مانشستر وواحدا من أفضل اللاعبين جنبًا إلى جنب مع ترينت ألكسندر أرنولد وجاك غريليش وسون بأعلى قيمة سوقية لعام 2022.
8- جاك غريليش، لاعب السيتي. تبلغ قيمته السوقية الحالية حوالي 80 مليون يورو وهو ثمن باهظ الثمن ولكنه يستحق ذلك تمامًا.
7- رحيم شاكيل سترلينج: لاعب السيتي الإنجليزي. في عام 2019 تمكن سترلينج من رفع قيمته السوقية إلى سعره القياسي البالغ 160 مليون يورو، لكنها انخفضت الآن كثيرًا ووقفت عند 85 مليون يورو مما يجعله أحد أفضل وأغلى لاعبي الدوري الإنجليزي2022.
6- روميلو لوكاكو: مهاجم بلجيكا ونادي تشيلسي.عاد لوكاكو إلى تشيلسي قادما من إنتر ميلان في صفقة قياسية بلغت 97.5 مليون جنيه إسترليني (115 مليون يورو) في عام 2021، ليصبح سابع أغلى لاعب في العالم، وأغلى لاعب بلجيكي، ولكن تبلغ قيمته السوقية الحالية حوالي 85 مليون يورو.
5- كيفين دي بروين: لاعب وسط السيتي المثالي، وقائد المنتخب البلجيكي.
يعتبر أعلى سعر امتلكه على الإطلاق 150 مليون يورو، وعلى الرغم من أنه الآن، أقل بكثير من ذلك (90 مليون يورو) فهو يحتل المرتبة الثانية من بين أغلى لاعبي مانشستر سيتي. والمركز الخامس عامة.
4- برونو فرنانديز: لاعب مانشستر يونايتد. يحافظ على قيمته السوقية عند سعر ضخم يبلغ 90 مليون يورو.
3- فيل فودين: لاعب مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا. لعب فودين أكثر من 100 مباراة للنادي، وفاز بثماني جوائز، بما في ذلك كونه أصغر فائز بالدوري الإنجليزي الممتاز.
2- محمد صلاح: انضم صلاح إلى تشيلسي مقابل مبلغ 11 مليون جنيه إسترليني في عام 2014، ولكن بسبب قلة وقت اللعب، تمت إعارته إلى فيورنتينا، ثم انتقل لروما مقابل 15 مليون يورو. أصبح صلاح أغلى لاعب مصري على الإطلاق عندما انضم إلى ليفربول مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني في عام 2017. ويحافظ الآن على قيمته السوقية ثابتة عند 100 مليون يورو، بعد أن ارتفعت قيمته السوقية سابقا إلى 150 مليون يورو في 2018.
1- هاري كين: قائد منتخب إنجلترا وفريق توتنهام. يعتبر كين أحد أفضل المهاجمين في العالم، حصل هاري كين على المرتبة الأولى في إنجلترا؛ حيث تقدر قيمته السوقية الحالية بـ 100 مليون يورو مشاركا الصدارة مع محمد صلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *