متابعات

الصحة: 1000 حالة.. استشاري: ارتفاع الحرارة غير مرتبط بعدد المصابين

 جدة ـ البلاد

أكد استشاري الأمراض المعدية، الدكتور عويضة الدوسري، ألا علاقة لفصول السنة وتغير درجات الحرارة بزيادة حالات “كوفيد- 19” وسرعة انتشاره مؤخراً. وقال “الدوسري”: إن ارتفاع الحالات الذي نشهده حاليًا لم يقتصر على المملكة، بل مُلاحظ على مستوى العالم، وأحد أهم أسبابه عدم الالتزام بارتداء الكمامة في التجمعات الاجتماعية وغسل اليدين داخل وخارج البيت، داعياً لأخذ الحيطة والحذر وقت التواجد في التجمعات والمناسبات المغلقة.

وأضاف، أن الأنواع المتفرعة من متحور أوميكرون تختلف عن المتحورات السابقة في سرعة انتشارها، وهذا مثبت بالدراسات الحديثة إلا أنه قد يكون أقل حدة وأقل في حدوث الوفاة -لا قدر الله. وأشار إلى أنه لا يمكن تجاهل فئة الأطفال ومساهمتهم في ارتفاع الحالات، حيث إن الأمر طبيعي لقلة استيفاء التطعيمات في هذه الفئة وصعوبة التزامهم بالإجراءات الاحترازية. وبيّن “الدوسري” أن الزيادة المضطردة في عدد الحالات قد لا تمثل إلا رقما آخر، لا يدعو للخوف، ولكنه بالتأكيد يدعو لأخذ الحذر وتجنب التواجد في الحشود دون كمامات والعناية بالنظافة الشخصية واستيفاء الجرعات من لقاحات كورونا. من ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل (1,029) إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى (774,250) حالة حتى الآن.

وذكرت وزارة الصحة –عبر موقع مركز القيادة والتحكم لكوفيد 19- أنه تم تسجيل (616) حالة تعافٍ جديدة من الفيروس، لتصل إجمالي حالات الشفاء إلى (756,871) حالة. وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل (3) حالات وفاة، ليصل إجمالي حالات الوفاة منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى (9,163) حالة. وتابعت الوزارة، أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن (66,223,558) جرعة، بجميع المناطق والمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *