المحليات

أمانة العاصمة المقدسة تحتفي باليوم العالمي للبيئة

البلاد – إيمـان بـدوي

أطلقت إدارة حماية البيئة في أمانة العاصمة المقدسة مبادرة مميزة بأحد المراكز التجارية تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة تحت شعار ( لا نملك سوى أرض واحدة .. حماية البيئة من حق الأجيال القادمة علينا ).

وتهدف المبادرة لنشر مفاهيم إيجابية تدور حول أهمية حماية البيئة  و المحافظة عليها و قد شاركت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت بفرع مكة المكرمة ببعض اللوحات من خلال مرسم حي يعبر عن ذات الفكرة  ، كما كان هناك ركن تعريفي وضح للزوار أهداف المبادرة أيضا تم توزيع شتلات و نباتات عبرت عن بعض المنشود .

و قال وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس محمد با حارث نتشرف في أمانة العاصمة المقدسة بمشاركة العالم بالاحتفال بيوم البيئة العالمي في هذا العام 2022 ، لتحقيق توعية بيئية مستدامة مضيفا أن الأمانة شاركت في هذا اليوم استجابة لرؤية 2030 و لمبادرة ( السعودية الخضراء ) وذلك لنشر رسالة تتمحور حول أهمية البيئة و المحافظة عليها من خلال الابتعاد عن أي ملوثات قد تدمر البيئة .

وأشار با حارث إلى زيادة المساحات الخضراء الموجودة بمكة المكرمة ، إذ تجاوز عدد الحدائق 290 حديقة ، بالإضافة إلى وجود أكثر من 80 ألف متر مربع كمساحات خضراء ، فضلا عن زراعة 45 ألف شجرة ، داعيا الجميع إلى الاهتمام بالموارد الطبيعية و المحافظة على البيئة في جميع السلوكيات من أجل ببيئة صحية خلابة و جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *