الرياضة

(IHF) يشيد بمبادرة اتحاد اليد لتدريب مدرسي التربية البدنية

جدة – البلاد

أشاد الاتحاد الدولي لكرة اليد (IHF) بمبادرة الاتحاد السعودي للعبة من خلال إطلاق البرنامج التدريبي والتعليمي لمدرسي التربية البـدنية الذي انطلق مع بداية شهر مايو 2022م.
وقال الاتحاد الدولي لكرة اليد في تقرير له: ” خلال العقد الماضي، ركز الاتحاد الدولي لكرة اليد (IHF) بشكل كبير على تطوير كرة اليد على جميع المستويات، حتى في أصغر الأعمار، وأطلق برنامجًا تدريبيًا وتعليميًا لمعلمي التربية البدنية والمدربين في المدارس عبر جميع القارات في عام 2011، تحت مسمى (كرة اليد في المدارس)”.

وتابع: “أصبح الاتحاد السعودي لكرة اليد (SAHF) من أوائل الاتحادات الوطنية التي طلبت مساعدة الاتحاد الدولي لكرة اليد للاستفادة من برنامج طويل الأمد لتطوير كرة اليد في البلاد، بدءًا من المستوى الأدنى، وتحديداً في المدارس، حيث يمكن للأطفال الصغار تعلم أساسيات اللعبة”.
وأضاف: “خلال شهر مايو الماضي، أقيمت عدة فعاليات في الدمام، حيث أقيمت دورة عن كرة اليد في المدارس بحضور 51 مشاركًا، من بينهم خمس سيدات، حيث اشترك الجميع بنشاط في الدروس، وقدموا المهام وقادوا الأطفال أثناء التدريب”.

وأكمل: “تحت إشراف محاضري IHF الدكتورة إيلونا هابكوفا والدكتور نبيل طه الشهاب، خاض المشاركون في الدورة دورات نظرية وعملية، مثل تحسين المهارات الفنية التكتيكية الأساسية مع وبدون الكرة، وفهم العناصر التكتيكية الأساسية في المجموعات الصغيرة، والتخطيط للتقييم النوعي والكمي للاعبين. وفي اليوم الأخير من الدورة، التي أقيمت في الفترة ما بين 16 و20 مايو، تم تنظيم مهرجان كرة اليد المصغر بمشاركة 85 مشاركًا دون سن 12 عامًا، للعمل على تطوير مهاراتهم في كرة اليد مثل التسديد والتمرير والالتقاط والتعامل مع الكرة والتلاعب بها، مع تقييم عملي من قبل المعلمين. وفي النهاية، حصل 48 مشاركًا، بما فيهم جميع النساء الخمس، على رخصة D من الاتحاد الدولي لكرة اليد، في خطوة مهمة أخرى لتطوير كرة اليد السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *