المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن

الرياض – البلاد

في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب اليمني الشقيق، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، تسليم السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في منطقة الروضة بمحافظة مأرب، استفاد منها 3.240 فردًا ، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام الحالي الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

كما سلم المركز محاليل ومواد استصفاء دموي ومستلزمات طبية لمركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع، في إطار المرحلة الرابعة من مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

وعبّر مدير مركز الغسيل الكلوي بالضالع الدكتور خالد أحمد عبادي عن شكره وامتنانه لمركز الملك سلمان للإغاثة على الدعم المقدم الذي سيسهم في خدمة المستفيدين من مرضى الفشل الكلوي، موضحًا بأنه تم تسلّم ستة أنواع رئيسة من مستهلكات الغسيل الكلوي والخاصة بمرضى الفشل الكلوي.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يوفر محطة تحلية حديثة وأربعة أجهزة للغسيل الكلوي لتعزيز تقديم الخدمة النوعية للمستفيدين، ضمن المرحلة الرابعة من المشروع.

وفي المكلا، دشن المركز المشروع الطبي التطوعي الثاني عشر ضمن برنامج “نبض السعودية”التطوعي لأمراض وجراحات القلب المفتوح للبالغين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الذي يستمر حتى غد الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *