المحليات

“مانجا” تبهر زوّار موسم جدة في قرية الأنيمي

جدة- خالد بن مرضاح

تشارك “مانجا العربية” في فعالية قرية الأنيمي في سيتي ووك بالعديد من العروض والفعاليات المشوقة، وتعد هذه المشاركة هي العربية الأولى في ظل تواجد أبرز شركات الإنتاج ودور النشر اليابانية.

ويضم جناح “مانجا العربية” شخصيات مانجا وحكاياتها المثيرة وسط أجواء تفاعلية تجمع ما بين الترفيه والتثقيف وتستهدف جميع الأعمار، كما تقدم عدداً من ورش العمل الإثرائية التي تتضمن كتابة وتأليف القصص وأسس رسم وإنتاج المانجا والقصص المصورة اليابانية، إضافةً إلى مبادئ تعلم اللغة اليابانية، ومقهى مانجا العربية، كما يوفر الجناح نسخاً من مجلات مانجا العربية للصغار والشباب، ويحظى باقبال كبير من الزوار والشباب من الجنسين.

ويهدف مشروع “مانجا العربية” التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG”، إلى تمكين الأجيال العربية وتحفيز خيالها وإبداعها؛ من خلال إنتاجات ذات جودة عالية مستوحاة من ثقافة وأصالة القيم السعودية والعربية؛ وأخرى مترجمة من أعمال عالمية أُنتجت في اليابان تُسهم في إثراء المحتوى العربي بإبداع هادف يرتقي لفكر القارئ العربي.

ومنذ انطلاقها العام الماضي شكلت “مانجا العربية” نقلة نوعية كونها أول مشروع من نوعه في المنطقة وخطوة واعدة ضمن استراتيجية المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG” للنمو والتوسع، حيث حرصت المجموعة على توسيع استثماراتها في نطاق الإنتاجات الإبداعية وتمكين صناعة المحتوى الإبداعي العربي ودعم الابتكار والإبداع بالإضافة لإيجاد الفرص للشباب والشابات للدخول في مجال صناعة المحتوى.

ويتضمن مشروع “مانجا العربية” مجلتين عربيتين “مانجا العربية للصغار”، الموجهة إلى الأعمار من 10 إلى 15 عاماً، و “مانجا العربية للشباب” الموجهة إلى الفئات العمرية الأكبر من 15 عاماً وتتوفَّر المجلتان مجاناً بنسخ مطبوعة تصدر شهرياً وأخرى إلكترونية أسبوعية، عبر تطبيق خاص لكلٍ منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *