المحليات

تقدير أمريكي لجهود المملكة الإنسانية في اليمن

الرياض – البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مارتينا سترونج.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع الإنساني في اليمن، ومناقشة السبل الكفيلة بالتصدي لجائحة كورونا (كوفيد – 19) وتقليل مخاطرها الصحية على الدول ذات الاحتياج.

بدورها، أشادت مارتينا سترونج بالأعمال الإنسانية الجليلة التي ينهض بها المركز، منوهة بالشراكة المثمرة بين المركز والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وفي إطار الجهود الإنسانية السعودية، التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل اليمني الدكتور محمد سعيد الزعوري في محافظة عدن بفريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات الوضع الإغاثي والإنساني في اليمن، والمشاريع والبرامج التي يتم تنفيذها خلال هذه المرحلة في جميع القطاعات، وأشاد الزعوري بالدعم السخي المقدم من المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في المجالات كافة، مثمنًا جهود المملكة بوصفها أكبر الدول المانحة للجمهورية اليمنية.

ونظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجًا تدريبيًا في مجال القطاع السمكي، يستهدف المستفيدات من مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن، وذلك بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

كما وزع المركز 74 طنًا و900 كيلوغرام من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديريتي الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 4.200 فرد.


من جهة ثانية، التقى مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن المهندس أحمد مدخلي، برئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بمحافظة عدن المهندس معين محمد الماس. وأثنى المهندس معين محمد الماس على مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في قطاع النقل، التي كان آخرها بدء الأعمال في مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد في تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *