الرياضة

الهلال يقاسم الاتحاد الصدارة.. وشبح الهبوط يهدد الأهلي والاتفاق

جدة – هلال سلمان

شهدت الجولة الـ 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إثارة كبيرة ونتائج مفاجئة، حيث باتت الصدارة مشتركة بين الاتحاد والهلال بعد تساويهما برصيد 61 نقطة، وذلك إثر خسارة الاتحاد أمام مضيفه الطائي في حائل بهدف، وفوز الهلال على أبها بهدفين، ليتساوى الطرفان برصيد 61 نقطة، وفي فارق الأهداف (31 لكل منهما) حيث سجل (العميد) 59 هدفا واهتزت شباكه 28 مرة، في حين سجل (الزعيم) 58 هدفا وتلقى مرماه 27، لكن الاتحاد حافظ على المركز الأول لكونه سجل هدفا أكثر.
شراكة الصدارة والصراع المستعر على اللقب ستزيد من سخونة الجولتين المتبقيتين اللتين ستقامان يومي 18 و23 يونيو المقبل، وفي حال فوز الهلال بمباراتيه الأخيرتين فسيتوج بطلا للدوري للمرة الثالثة على التوالي؛ لأنه يتفوق في المواجهات المباشرة التي تعتمد لحسم الدوري في حال التساوي بالنقاط، حيث هزم الاتحاد ذهابا وإيابا، وتبقى فرصة (العميد) قائمة شرط تعثر منافسه بالتعادل أو الخسارة.

معسكر الأخضر يوقف الدوري
سيتوقف الدوري بسبب معسكر منتخبنا الوطني في إسبانيا الذي سيبدأ اليوم 31 مايو ويستمر حتى 9 يونيو المقبل في مدينة أليكانتي الإسبانية، حيث سيخوض الأخضر خلاله مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب كولومبيا يوم 5 يونيو المقبل، والثانية أمام منتخب فنزويلا يوم 9 يونيو المقبل، وذلك ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لكأس العالم 2022.
ويستأنف الدوري يوم 19 يونيو المقبل، حيث سيلعب الاتحاد والهلال خارج ملعبهما في الجولة قبل الأخيرة وسيزوران المنطقة الشرقية، إذ يحل الاتحاد ضيفا على الاتفاق، والهلال ضيفا على الفتح.

الأهلي يفقد الفوز والنصر يخرج من المنافسة
لعب فريقا النصر والأهلي مباراة كلاسيكو مثيرة تقدم فيها الأهلي حتى الوقت بدل الضائع عندما تلقت شباكه هدف التعادل، وهذه النتيجة لم تخدم الفريقين؛ حيث خرج النصر من سباق المنافسة على اللقب الذي بات محصورا بين الهلال والاتحاد، فيما تعثر الأهلي بفقدانه نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين بإدخال بعض الطمأنينة على نفوس محبيه.
ويتساوى الأهلي مع الاتفاق ولكل منهما 31 نقطة في المركزين الـ 11 و12، حيث تعادل (فارس الدهناء) مع الفيصلي (1-1) أيضا، وبات الفريقان العريقان مطالبان بالفوز في الجولتين المقبلتين لضمان البقاء، أو انتظار خدمات الفرق الأخرى المهددة بالهبوط.

وظل الشباب رابعا بفوز سهل على الرائد (2-0) ليعقد موقف الأخير الذي يملك 30 نقطة في المركز الـ 14 متساويا مع الفيصلي ولا خيار أمامهما سوى الفوز في مباراتيهما المقبلتين لضمان الاستمرار وسط الكبار.
وتعثر ضمك بالخسارة أمام الفتح (3-0) ليرتقي (النموذجي) للمركز السادس مستغلا خسارة الفيحاء أمام التعاون (1-0)، والأخير أنعش آماله بهذا الفوز وارتقى للمركز العاشر.
وبات الفتح بحاجة لنقطتين فقط من آخر جولتين ليضمن بقاءه رسميا، فيما يحتاج الفيحاء والطائي وأبها إلى 3 نقاط.
ورغم فوز الباطن على الحزم في صراع متذيلي الترتيب، إلا أنه ظل أكبر المهددين بتوديع دوري الأضواء.

إيغالو يبتعد في قمة الهدافين
ابتعد إيغالو في صدارة ترتيب الهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 22 هدفا، ولحق تاليسكا بمواطنه رومارينيو للمركز الثاني بعد أن تساوى معه بـ 18 هدفا، مستغلا غياب الأخير عن هذه الجولة بداعي الإيقاف، وسجل تاوامبا هدفه الـ 17 مع التعاون.
وسجلت حالة طرد واحدة كانت الأسرع في هذا الموسم ونالها عبدالرحمن الدخيل لاعب الحزم، كما احتسبت ركلتا جزاء، أهدر الأولى منهما فابيو أبرو لاعب الباطن، وسجل الأخرى فراس البريكان نجم الفتح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *