المحليات

أمير مكة يطلق الموسم الرابع لجائزة الأمير عبدالله الفيصل

جدة – البلاد

استقبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في مكتبه أمس، مدير عام فرع الديوان العام للمحاسبة بالمنطقة المكلف، عبدالله حبيب الطياري.

وتسلم سموه تقرير فرع الديوان العام للمحاسبة بالمنطقة المتضمن نتائج تقييم أداء القطاعات والأجهزة الخدمية بالمنطقة خلال العام الماضي، والمقترحات والحلول المناسبة التي تسهم في رفع مستوى أداء تلك الجهات والارتقاء بالمهام الموكلة إليها.

كما استقبل سموه، الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمنطقة مكة المكرمة المكلف، الدكتور حاتم أحمد العمري. وهنأ سموه، الدكتور العمري بمناسبة تكليفه، سائلاً الله له التوفيق في المهام الموكلة إليه، مستمعًا سموه إلى شرح عن أعمال التجمع بالمنطقة، والخطط المزمع تنفيذها في الفترة المقبلة لتطوير الخدمات الطبية.


على الصعيد الثقافي، أطلق الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة أمس، الموسم الرابع من جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي، وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وعدد من المثقفين والأدباء.

وتأتي الجائزة في نسختها الرابعة بحلةٍ جديدة وبإضافة فرعين جديدين، لتبلغ قيمتها مليونا و500 ألف ريال موزّعة على ستة فروع هي” جائزة الأمير عبدالله الفيصل للتجربة الشعرية (٥٠٠ ألف ريال)، وجائزة الأمير عبدالله الفيصل للديوان(٢٠٠ ألف ريال)، وجائزة الأمير عبدالله الفيصل لأفضل مشروع في خدمة الشعر العربي(١٠٠ ألف ريال)، وجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر المسرحي(١٠٠ ألف ريال)، وجائزة الأمير عبدالله الفيصل للقصيدة المغناة(١٠٠ ألف ريال)، وجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشاعر الواعد (٥٠٠ ألف ريال). وتخلل الحفل عرض تعريفي للموسم الرابع؛ تضمن استعراضًا لأهم أهداف الجائزة التي تسعى للحفاظ على اللغة العربية الفصحى، ونشر الشعر العربي على نطاق واسع لتدعم حركات التجديد الشعرية وتدعم أيضًا الألوان الشعرية التي ترتبط بفنون المسرح والغناء، حيث بلغ عدد المشاركات في الموسم الأول 47 مشاركة، والموسم الثاني 90 مشاركة، وفي الموسم الثالث 139 مشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *