المحليات

لقاء تعريفي تحت شعار ” تفعيل دور المراجعة الداخلية بالجهات الحكومية” بمقر الإذاعة والتلفزيون

جدة : البلاد

عُقد بمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون وبالتعاون مع الديوان العام للمحاسبة ، لقاء تعريفي تحت شعار ” تفعيل دور المراجعة الداخلية بالجهات الحكومية ” ، وذلك اليوم الاثنين  29  مايو 2022 م ، حيث افتتح اللقاء بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي و مدير المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالديوان العام للمحاسبة سعادة الدكتور سالم بن علي الغامدي.

ويهدف اللقاء إلى التعريف بعلاقة المراجعة الداخلية مع إدارات الهيئة  ، وأهمية وأهداف المراجعة الداخلية في القطاع الحكومي وتوضيح دور المراجعة الداخلية في تحقيق أهداف الجهاز ، وايضاً دور المراجعة الداخلية في تقيم اليات الحوكمة والمخاطر،  بما يسهم في تعزيز القدرات والجدارات المالية وتأهيل الكوادر البشرية لممارسي العمل ضمن بيئة منتجة، وبتحسين جودة العمل وتعزيز الشفافية.

من جهته رحب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع الديوان العام للمحاسبة، مبيناً بأن مثل هذه الاجراءات تأتي بهدف تطوير بيئة العمل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الهدف من هذه الاجراءات ليس التصيد ولكن الوصول إلى مخرجات تساهم في تحسين البيئة الوظيفية.

ويأتي هذا اللقاء التعريفي مع ضمن خطط الهيئة للتطوير كفاءة موظفيها وتحسين وتطوير الأداء المالي داخلها للتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية وتبادل الخبرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *