المحليات

مساعدات إنسانية لليمن والصومال

الرياض- البلاد

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر مايو الحالي من انتزاع 2.943 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 159 لغمًا مضادًا للأفراد، و 325 لغمًا مضادًا للدبابات، و 2.447 ذخيرة غير متفجرة، و12 عبوة ناسفة.

ويرتفع بذلك عدد الألغام التي نُزعت حتى الآن خلال شهر مايو إلى 6.481 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 342 ألفًا و 374 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، في حين تواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة. كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الطبية التطوعية لجراحة التجميل والحروق والتشوهات في محافظة عدن.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة حتى الآن بالكشف على 335 حالة مرضية وإجراء 78 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح .


وفي السياق الإنساني أيضا، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3.000 سلة غذائية تزن 201 طن في محافظة بيدوا بولاية الجنوب الغربي بالصومال لمواجهة موجة الجفاف هناك، استفاد منها 18.000 فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية الصومال الفيدرالية.

وعبر مدير عام وزارة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث بولاية الجنوب الغربي عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله – على وقوفهما الدائم إلى جانب أشقائهم في جمهورية الصومال في ظل هذه الظروف الراهنة، التي يمر بها الشعب الصومالي، مشيرا إلى أن هذه المساعدات سيتم إيصالها للأسر الأكثر احتياجًا في الولاية.

يذكر أن المساعدات الغذائية للمتضررين في الصومال يستفيد منها 254,184 فردًا في معظم الأقاليم الصومالية. ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب الصومالي الشقيق وتأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *