الرياضة

في ختام الجولة الـ 28 من دوري المحترفين.. صدارة الاتحاد في اختبار الطائي.. والهلال يستضيف أبها

جدة – هلال سلمان

تستكمل اليوم الجولة الـ 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يحل الفتح ضيفا على ضمك في الـ 7:15 مساء، وبعدها بـ 5 دقائق تنطلق مباراة الفيحاء والتعاون، فيما يلعب طرفا المنافسة على اللقب في ذات التوقيت، الـ 9 مساء حيث يواجه الاتحاد مضيفه الطائي، ويستقبل الهلال نظيره أبها.

الطائي VS الاتحاد
يحل الاتحاد المتصدر برصيد 61 نقطة، ضيفا على الطائي التاسع بـ 31 نقطة، حيث يسعى (العميد) للفوز والنقاط الثلاث بعد خسارته مباراة الكلاسيكو أمام الهلال في الجولة الماضية؛ ما سمح للأخير بتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط، لذا فسيدخل الاتحاد اللقاء بكل قوة بغية التعويض والاستمرار في مسيرته نحو الفوز باللقب. في المقابل، يأمل الطائي بالفوز على أرضه ووسط جماهيره ورد الاعتبار من خسارته ذهابا (1-0)، من أجل الوصول لمراكز الأمان والابتعاد عن خطر الهبوط، وتبدو مشاركة حارس الاتحاد غروهي واردة بعد أن شارك بشكل طبيعي في التمارين الأخيرة.

الهلال VS أبها
لا مجال أمام الهلال الثاني برصيد 58 نقطة للتفريط بأي نقطة في الجولات المقبلة، بعد أن أنعش آماله في الحفاظ على لقبه وأوقف المتصدر الاتحاد، لذا فإنه يسعى للفوز وتشديد الخناق على (العميد)، فيما يأمل أبها السابع بـ 34 نقطة بفوز يقربه أكثر من المراكز الدافئة، أو انتزاع التعادل على الأقل كما فعل ذهابا بنتيجة (1-1) وهو الذي لم يحقق أي انتصار في آخر 4 جولات، حيث خرج في آخر 3 منها متعادلا، ويحوم الشك حول مشاركة سالم الدوسري الذي يعاني من إصابة في عضلة الساق، وربما يعوضه البرازيلي بيريرا.

الفيحاء VS التعاون
يملك الفيحاء 34 نقطة في المركز السادس، ويحتل موقعا بعيدا عن صراعات اللقب أو الهبوط؛ لذا فإنه سيلعب من دون ضغوط على أرضه ووسط أنصاره لتحقيق أول فوز منذ تتويجه بطلا لكأس الملك، فيما يحتل ضيفه التعاون المركز الـ 13 برصيد 29 نقطة، وتهمه نتيجة المباراة كثيرا في سعيه لضمان البقاء في دوري الأضواء، ويأمل بأن يحقق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على الباطن في الجولة الأخيرة. مباراة الذهاب انتهت (1-1).

ضمك VS الفتح
سجل الطرفان في مباراة الذهاب أعلى نتيجة في الدوري؛ حيث تعادلا (5-5)، ويملك ضمك 43 نقطة في المركز الخامس بعيدا عن المنافسة أو الهبوط، لكنه لم يحقق الفوز في آخر جولتين؛ حيث خسر أمام الهلال وتعادل مع الفيحاء، فيما يحتل الفتح المركز الـ 8 برصيد 32 نقطة، ويحتاج إلى الفوز الذي سيرتقي به لمركز أكثر أمانا حيث لا يزال في دائرة الخطر، بعد أن خسر أمام الفيصلي والطائي وتعادل مع الاتحاد في آخر 3 جولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *