المحليات

الشورى يصوّت على تقارير الاستخبارات وعددٍ من الجهات

جدة – عادل بابكير

يعقد مجلس الشورى غدا جلسته العادية السادسة والثلاثين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة (عبر الاتصال المرئي) لمناقشة عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله الأسبوع القادم.

ويستهل المجلس جلسة الاثنين بالاستماع إلى وجهة نظر لجنة التجارة والاستثمار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمركز الاعتماد السعودي للعام المالي 1442/1443هـ. ووجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة، ووجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم فيما يتعلق بمشروع نظام المعاملات المدنية، وبعد الاستماع لوجهة نظر اللجان بشأن التقارير يصوّت المجلس على توصياتٍ بشأنها.

ويتضمن جدول أعمال جلسة المجلس ليوم الاثنين مناقشة عدد من التقارير السنوية منها: تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لصندوق البيئة، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتقرير مقدم من لجنة الإعلام بشأن التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وتقرير لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما يصوّت المجلس على عددٍ من توصيات لجنة التجارة والاستثمار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم حول التقرير لهيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة ، في حين يصدر المجلس قراراً بعد استماعه في ذات الجلسة إلى توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي في التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

وعلى صعيد أعمال الجلسة العادية الأربعاء القادم، يصوّت المجلس على عددٍ من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقريرين السنويين للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، كما يتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة المجلس لتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية، ويختتم جدول أعماله ليوم الأربعاء بتداول الآراء حول تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *