الرياضة

في الجولة الـ 28 من دوري المحترفين .. النصر يتحكم بمصير الأهلي.. والشباب في ضيافة الرائد

جدة – هلال سلمان

تنطلق الجمعة والسبت الجولة الـ 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ففي مباراتي الجمعة يحل الباطن ضيفا على الحزم، ويواجه الشباب الرائد، أما يوم السبت فيلتقي فيه الفيصلي مع الاتفاق، ثم يستضيف النصر نظيره الأهلي.

النصر VS الأهلي
كلاسيكو مثير وحاسم لمصير الأهلي على أرض النصر الثالث برصيد 54 نقطة الذي لا يزال يملك حظوظا في المنافسة على اللقب، والفائز في آخر 3 مباريات على الفيحاء والشباب والرائد، فيما يملك 30 نقطة في المركز العاشر وابتعد عن الفوز في آخر 3 جولات حيث خسر أمام الهلال ثم تعادل مع الباطن وأبها، ولا مجال أمامه للتفريط بالنقاط للابتعاد عن منطقة الخطر، وحسابيا يحتاج الأهلي 7 نقاط من الجولات المتبقية لحسم بقائه.

الرائد VS الشباب
خرج الشباب نهائيا من دائرة المنافسة على اللقب حيث يملك 50 نقطة في المركز الرابع، لكن بإمكانه تحسين مركزه وصولا إلى الوصافة في حال خدمته النتائج، أما الرائد الـ 12 في الترتيب بـ 30 نقطة فلا يزال يواجه خطر الهبوط لذا فإنه يسعى لتحقيق فوز غاب عنه في آخر 4 جولات.

الفيصلي VS الاتفاق
يقع الفريقان في دائرة الخطر فالفيصلي يملك 29 نقطة في المركز الـ 14، ويتفوق عليه الاتفاق بنقطة وحيدة في المركز الـ 11، وسيكون الصراع على أشده بينهما .

الحزم VS الباطن
صراع القاع يجمع الحزم أول الهابطين برصيد 17 الذي سيلعب من دون ضغوط، والباطن أقرب المرافقين له حيث يملك 26 نقطة في المركز قبل الأخير، ولا مجال أمامه سوى الفوز لإنعاش آماله بالبقاء في دوري الأضواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *