الأخيره

إطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني

الرياض – البلاد

دشنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، في الرياض أمس (الأربعاء)، البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني «حصين» الهادفة إلى رفع مستوى الأمن السيبراني بالمملكة والارتقاء بآلية تقديم الخدمات والحلول السيبرانية وإدارتها ودعم آليات التواصل للجهات الوطنية المستفيدة.

وقال محافظ هيئة الأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد: إن الأمن السيبراني بات مقوماً أساسياً لحماية المصالح الحيوية للمملكة والبنى التحتية الحساسة، ويتسم قطاعه بالتطور السريع في أساليب الهجمات وازدياد تعقيدها؛ الأمر الذي يحتم على الدول أن تكون في حال جاهزية مستمرة ولديها القدرة على التعامل مع المتغيرات بشكل مرن لحماية الأصول والممتلكات وتحييد خطر الهجمات السيبرانية،

مشيراً إلى أن بوابة «حصين» تُعد إحدى ثمرات النموذج السعودي في الأمن السيبراني الرائد عالمياً. وبينت الهيئة أن تدشين البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني «حصين»، يأتي ضمن جهودها في حماية البنى التحتية الوطنية وفق رؤية محددة نحو الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق، مشيرة إلى أن البوابة صُممت على النحو الذي يمكّن الجهات الوطنية من القيام بمهامها تجاه أمنها السيبراني. وستستهدف خدماتها أكثر من 400 جهة وطنية في نهاية العام الجاري 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *