الإقتصاد

أكد دعم المستثمرين واستمرار النمو.. الجدعان: النظرة المستقبلية للاقتصاد السعودي إيجابية جداً

دافوس – وكالات

قال وزير المالية محمد الجدعان: إن المملكة وفرت للمستثمرين 3 أمور أساسية تتضمن المصداقية، والقدرة على التنبؤ بالأحداث، والشفافية.
وأوضح في جلسة حول السعودية في المنتدى الاقتصادي العالمي، أن المصداقية تمت من خلال عدد من الإصلاحات التي تم إجراؤها، وأضاف أن المملكة بدأت تتقدم في القدرة على التنبؤ بالأحداث مقارنة بالسابق، كما أن الشفافية تتضمن فتح البيانات للجمهور للاطلاع عليها، مؤكدا أن رؤية 2030 مكنت المملكة من تنويع الاقتصاد لمواجهة كورونا وانهيار أسعار النفط.

وفي تصريح على هامش المنتدى، أكد وزير المالية، أن النظرة المستقبلية لاقتصاد المملكة إيجابية جدا، متوقعا استمرار النمو في الناتج المحلي غير النفطي بنحو 6% على المدى المتوسط.
وأضاف أن النمو في المملكة ممتاز بشكل عام، مع وجود فرص استثمار ممتازة، التي ستخلق وظائف للمواطنين والمواطنات من خلال جلب المزيد من الاستثمارات.

واستبعد الوزير حدوث ركود في المملكة، مشيرا إلى أن النمو فيها مستمر بشكل كبير جدا؛ نظرا لاقتصادها القوي ومقوماتها الجيدة، كما أنه من غير المتوقع حدوث ركود عالمي شامل، إنما في بعض المناطق ولمدد مختلفة، مؤكدا أن اقتصاد المملكة قادر على امتصاص الصدمات، مع وجود صدمات خارجية مثل ارتفاع الأسعار عالميا التي يجب الاحتياط منها، مؤكدا على وجوب الحذر والمتابعة بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *