المحليات

المملكة تؤكد دعمها للحقوق الفلسطينية المشروعة

الرياض- البلاد

أكد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أنَّ المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهدالأمين – حفظهما الله- داعمةٌ للعمل العربي المشترك ومساندةٌ لجميع القضايا العربية والإسلامية؛ وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني، للوصول إلى حل عادل وشامل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الثالث والثلاثين الاستثنائي الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية، وذلك لاتخاذ موقفٍ يرقى إلى مستوى اللحظة الصعبة للقضية الفلسطينية، بمشاركة رؤساء المجالس التشريعية البرلمانية في الدول العربية.

وأشار الدكتور آل الشيخ إلى أهمية التعاون بين المجالس البرلمانية في الدول العربية والإسلامية، للقيام بدور برلماني فاعل، وممارسة أدوارها في المحافل البرلمانية كافة؛ دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى ينال جميع حقوقه على أراضيه.

يضم وفد مجلس الشورى المشارك في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي ، عضو مجلس الشورى عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني العربي بندر بن محمد عسيري، وعددٌ من مسؤولي المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *