متابعات

إطلاق فعالية لتعزيز حملات التبرع بالدم

مكة المكرمة ـ البلاد

نظمت الغرفة التجارية بمكة المكرمة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمكة المكرمة، ومشاركة العديد من الجهات الصحية والأكاديمية أمس فعالية “كن إنساناً لطيفاً” بمناسبة “اليوم العالمي للهلال الأحمر”، هدفت إلى تفعيل عدد من المبادرات المجتمعية لرفع الوعي الصحي العام والإلمام بالإسعافات الأولية، ضمن جهود الغرفة في خدمة المجتمع.

وتضمنت الفعالية أركاناً تعريفية وتوعوية، عُرضت فيها أحدث الأجهزة الطبية في العمل الإسعافي، وتطبيقات الإسعافات الأولية؛ حيث شارك مستشفى حراء العام بحملة متخصصة للتبرع بالدم تحت شعار “بدمك تنبض الحياة”، هدفت لنشر ثقافة التبرع بالدم وفوائده الاجتماعية والصحية.

يذكر أن التبرع بالدم يسهم في تقليل مستوى الحديد في الدم للأشخاص الذين لديهم كميات زائدة من الحديد في الدم، فالحديد عنصر مهم للجسم لكنّ وجوده في الجسم بكميات مفرطة له آثار سلبية على صحة الجسم، حيث قد يتجمع الحديد في بعض أعضاء الجسم مثل الكبد والقلب.

كما يساهم في الكشف عن بعض المشاكل الصحية؛ حيث إنّ الشخص المتبرع بالدم يخضع لفحص جسدي بسيط وفحص دم سريع قبل التبرع بالدم، مما يساعد على اكتشاف ما إن كان يعاني من فقر الدم أو مشاكل في ضغط الدم. فضلا عن تعزيز المشاعر الإيجابية والسعادة لتقديم المساعدة للآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.