الرياضة

«بيلينغهام وريتز وغافي» يتصدرون قائمة NXGN

جدة – هلال سلمان

نجح العديد من اللاعبين الواعدين في البروز والتألق مع أنديتهم هذا الموسم في بطولات الدوري المختلفة في العالم، واختار موقع (NXGN) 50 نجما قادما من اللاعبين الذين ولدوا بعد عام 2003، تصدرهم الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، الذي تتصارع عليه العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، تلاه الألماني فلوريان ريتز لاعب باير ليفركوزن الألماني، ثم الإسباني غافي لاعب برشلونة، وفيما يلي قائمة الـ 10 الأوائل.
1- الإنجليزي جود بيلينغهام (بوروسيا دورتموند الألماني): النجم الواعد البالغ من العمر 18 عاما، كان أحد نجوم فريق بيرمينغهام سيتي، الذي قرر تعليق رقمه (22) بعد رحيله إلى البوندسليغا؛ تقديرا للموهبة الكبيرة التي يمتلكها، ويتنافس عليه هذا الصيف مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي.

2- الألماني فلوريان ريتز (باير ليفركوزن الألماني): بعد رحيل كاي هافيرتز إلى تشلسي، وجد ليفركوزن ضالته في النجم الواعد ريتز الذي كان قريبا من الانتقال إلى ليفربول، وسيجدد (الريدز) اهتمامه به هذا الصيف بطلب من مدربه يورغن كلوب بعد أن أثبت موهبته الكبيرة، حيث كان أصغر مسجل في تاريخ البوندسليغا، وفي الموسم الماضي ساهم ابن الـ 18 في 16 هدفا لفريقه، ويتنافس عليه مانشستر يونايتد وريال مدريد وبايرن ميونيخ.
3- الإسباني غافي (برشلونة الإسباني): فاجأ لويس إنريكي مدرب إسبانيا الجميع باستدعائه اللاعب البالغ من العمر 17 عاما إلى تشكيلة (لا روخا) في نهائيات الأمم الأوروبية، لكن غافي لم يخيب ظنه؛ حيث أبهر الجميع بمستواه في خط الوسط، ويرى الكثيرون أنه وزميله بيدري سيكونان تشافي وإنييستا القادمين.

4- الألماني جمال موسيالا (بايرن ميونيخ الألماني): تكون جمال في أكاديمية ساوثاتمبتون ثم انضم إلى تشلسي قبل أن ينتقل إلى عملاق البوندسليغا عام 2019، ونجح في كسب ثقة مدرب البايرن ليصبح ورقة رابحة، كما ضمه مدرب منتخب ألمانيا للتشكيلة الأساسية في عدة مباريات.
5- الإنجليزي هارفي إليوت (ليفربول الإنجليزي): كان مدرب ليفربول يورغن كلوب مقتنعا بأدائه وقرر ضمه للفريق الأول في عدة مباريات مطلع الموسم، قبل أن يتعرض لإصابة حدت كثيرا من ظهوره في كتيبة (الريدز) وفي الموسم الماضي ساهم في 19 هدفا مع بلاكبيرن روفرز الذي لعب له معارا، ليستدعيه مدرب إنجلترا في عدة مناسبات.
6- الفرنسي ريان شرقي (ليون الفرنسي): يعده الكثيرون أفضل موهبة أنتجتها أكاديمية ليون منذ فترة طويلة، ويعتبره البعض امتدادا للنجم كريم بنزيمة، ويبدي ريال مدريد اهتماما كبيرا بضمه، خصوصا بعد تألقه مع منتخب (الديوك) تحت 21 عاما حيث سجل 4 أهداف في أول 3 مباريات.

7- الهولندي ديفاين رينش (أياكس الهولندي): من المواهب البارزة التي قدمتها أكاديمية أياكس الشهيرة في السنوات الأخيرة، وبعد تألقه اللافت وجد طريقه للمنتخب (البرتقالي) بسبب قدرته على اللعب في عدة مراكز في خطي الدفاع والوسط، لكن تن هاغ مدرب أياكس المنتقل إلى مان يونايتد اعتمده في الظهير الأيمن ليبرز بشكل فتح أعين الفرق الكبيرة لضمه.
8- الألماني يوسوفا موكوكو (بوروسيا دورتموند الألماني): يعد أصغر لاعب وأصغر مسجل في البوندسليغا بسن الـ 17 عاما، حيث يمتلك موهبة تهديفية كبيرة وسرعة فائقة حيث سجل 3 أهداف في أول 5 مباريات مع الفريق، ومع منتخب (الماكينات) تحت 21 عاما، سجل 3 أهداف في أول مباراتين.

9- السلوفيني بنجامين سيسكو (سالزبورغ النمساوي): يلقب في فريقه بهالاند الصغير؛ حيث يضاهيه في السرعة والشهية التهديفية، نجح في التسجيل في أول ظهور له مع فريقه وبات أصغر مسجل في تاريخ منتخب سلوفينيا بسن الـ 18، ليثير اهتمام العديد من كبار أوروبا.
10- الأمريكي ريكاردو بيبي (دالاس الأمريكي): أصغر من أحرز هاتريك في تاريخ الدوري الأمريكي بسن الـ 19، حيث أنهى موسمه الأول مع الفريق بتسجيله 13 هدفا قبل الانتقال إلى أوغسبورغ الألماني، الذي جعله ثاني أغلى لاعب ينتقل لأوروبا من الدوري الأمريكي، كما تألق مع منتخب أمريكا حيث أحرز هدفين وصنع 3 لزملائه في أول مباراتين، ولا شك أنه سيكون حاضرا في تشكيلة المدرب بيرهالتر في مونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *