اجتماعية مقالات الكتاب

كلمات لها مدلول

1 – مركز الصناعات الوطنية إلى أين؟
(قبل عدة سنوات، وعلى جانب الطريق الدائري الشرقي بالمنطقة الصناعية بالطائف، أقيم مركز الصناعات الوطنية، وكان له دوره الفاعل آنذاك، بالنسبة لأهالي الطائف والزوار والسياح والمصطافين، الآتين إليه من كل حدب وصوب، إلاّ أن نشاطه قد توقف في الآونة الأخيرة لأسباب غير معروفة؟

والسؤال: لماذا توقف نشاط هذا المركز؟ النهضة المضطردة التي عمت أرجاء مصيفنا الجميل حريةٌ إلى استمرار نشاط أمثال هذا المركز، لثبوت الإفادة من نوعية تخصصه ونجاحه وطنياً؟ مجرد سؤال يوجه للجهة المعنية فمصيفنا الجميل بحاجة إلى مثل هذا المشروع الوطني الجاذب؟

2 – حي الوسام بالطائف، ومشروعا مياه الشرب والصرف الصحي..
يُعتبر حي الوسام بمحافظة الطائف من الأحياء الجديدة، الناهضة عمرانياً، والآهلة بالسكان وبه العديد من المرافق الخدمية المتنوعة، ونهوضه عمرانياً وإسكانياً، في تقدم مطرد، إلا أنه يفتقر إلى شموله بمشروعي مياه الشرب والصرف الصحي، لخلوه منهما، بالرغم من مطالبة الأهالي بذلك وتطمين الجهة المعنية بإدراج المشروعين ضمن المشاريع المرتقب تنفيذها في أحياء متعددة من المحافظة، وكلنا ثقة في تقدير وتحقيق مطلب هذا الحي لأهميته في حياة المواطنين وصحة البيئة.

3 – إلى أمانة محافظة الطائف:
الإصلاحات الشاملة التي تقوم بها أمانة محافظة الطائف هذه الأيام في أماكن شتى من المدينة، من سفلتة، وتلافي بعض الملاحظات في مجاري السيول والصرف الصحي، مشاهدة وملموسة ويحمد للأمانة هذا النشاط والجهود المثمرة، وبمناسبة ما يجري في وادي وج هذه الأيام من إصلاحات وتجديدات فإنني ألفت نظر الأمانة الموقرة إلى ملاحظة جديرة بالاهتمام والمعالجة، وتتمثل في (البحيرة) التي تتكون من هطول الأمطار وتشكل خطورة أثناء السير، والواقعة عند تلاقي خطوط السير النازلة غرباً من حي السحيلي لوادي وج/ والصاعدة من الوادي إلى الحي نفسه، وكذا الكوبري المتجه من شارع الحوية إلى السحيلي شرقاً، ويلتقي مع هذه الخطوط وتشكل هذه البحيرة خطورة أثناء امتلائها بمياه الأمطار، وذلك باتخاذ ما يلزم فنياً لعلاجها والقضاء على تكون المياه فيها، منعاً لحوادث السير – لا سمح الله.
ونحن متفائلون بتجاوب الأمانة وحرصها على معالجة أمثال هذه الملاحظات؛ تحقيقاً للمصلحة العامة التي جندنا من أجلها جميعاً.
والله الموفق،،

Ali.kodran7007@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *