الرياضة

بعد إيقاف المولد 18 شهرا.. صدمة في الاتحاد.. وترقب للاستئناف

جدة – هلال سلمان

أصيبت جماهير الاتحاد بصدمة كبيرة بعد قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بإيقاف نجم الفريق فهد المولد محليا ودوليا لمدة 18 شهرا، بعد ثبوت استخدامه مادة محظورة.
وكانت جماهير العميد تأمل بعقوبة مخففة على المولد، الذي اعترف بخطئه في جلسة الاستماع بعد أن تناول علاجا في أحد المستشفيات دون أن يبلغ الجهاز الطبي بالنادي.

وسيفتقد الاتحاد جهود نجمه المولد في الوقت الحاسم من الدوري هذا الموسم، خصوصا أن فريقه يقترب بنسبة كبيرة من التتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 2009، كما سيغيب اللاعب عن المشاركة مع العميد في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بالإضافة إلى خسارته الكبيرة بعدم التواجد مع منتخبنا الوطني في كأس العالم 2022 بقطر، بعد أن كان أحد اللاعبين الأساسيين في قائمة الفرنسي إيرفي رينار مدرب (الصقور الخضر).

وأوضح بيان لجنة الرقابة على المنشطات أن المولد خضع للفحص يوم 21 فبراير الماضي خلال مباراة الاتحاد مع التعاون في ربع نهائي كأس الملك، وتم الكشف على العينة (A) في مختبر سويسرا المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA)، ليثبت تناوله مادة محظورة رياضيا أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

كما أوضح البيان أن المولد تنازل عن حقه بفتح وتحليل العينة (B)، لتقرر اللجنة إيقافه لمدة 18 شهرا من تاريخ 28 مارس 2022، مبينة أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوما من صدوره.
ومن المتوقع أن يستأنف اللاعب قرار إيقافه، حيث أكد وكيل أعماله أن المولد كان منوما في المستشفى قبل مباراة التعاون بيومين، وأنهم أثبتوا أنه يعاني من مشكلة في ارتفاع ضغط الدم، وأن المادة التي استخدمها وهي مادة (فوروسيميد) هي علاج لارتفاع ضغط الدم.

يشار إلى أن اللجنة أصدرت أيضا قرارا بإيقاف مهند فلاتة لاعب فريق الشعلة الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى (دوري يلو)، لمدة 4 مواسم لثبوت تناوله مادة محظورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *