الرياضة

الأهلي المصري سيخوض نهائي أفريقيا.. وسيلجأ للمحكمة الرياضية

حقيقة عرض الهلال لنجم الأهلي المصري

جدة – البلاد

أعلن النادي الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، أنه سيخوض المباراة النهائية للمسابقة، في نهاية الشهر الجاري في أي ملعب، لكن ذلك لن يمنعه من مواصلة اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.
اعترض الأهلي في الأيام الماضية على قرار “كاف” المتأخر بإقامة النهائي في المغرب أمام الوداد البيضاوي المغربي، وطالب بإقامته في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص.
ورغم الاحتجاجات تمسك “كاف” بموقفه بإقامة المباراة 30 مايو الجاري، وبرر أنه تلقى طلبين في وقت سابق باستضافة النهائي من المغرب والسنغال، بينما لم تطلب مصر التنظيم.

وقال الأهلي في بيان بعد اجتماع عاجل لمجلس الإدارة الأحد: “سنخوض المباراة النهائية لدوري الأبطال في أي ملعب داخل القارة الأفريقية، انطلاقاً من قيمة النادي الأهلي وتاريخه”.
وأضاف: “يتمسك النادي الأهلي بحقوقه المشروعة في مطالبة الاتحاد الأفريقي، بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة، لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين”.
وأكد الأهلي اعتزازه بعلاقته الطيبة بكل الأندية المغربية، وأنها ليست طرفاً في الأزمة، وأن موقف النادي موجه ضد “كاف” فقط.

وقال صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا برصيد 10 مرات: إنه سيستمر في إقامة الدعوى لدى المحكمة الرياضية (كاس)، كما سيعقد مؤتمرا صحافياً عقب النهائي للكشف عن كواليس قرار “كاف”، الذي لا يتسق مع قواعد اللعب النظيف.
وفاز الأهلي باللقب العام الماضي بعد التفوق على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في مباراة نهائية أقيمت أيضاً في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *