المحليات

أهمية التعداد

شعار صحيفة البلاد

تمثل البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة للسكان ركيزة أساسية للتخطيط والتطوير واتخاذ القرارات. من هنا يعد التعداد العام للسكان المنطلق الأهم لرسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية، والخطط التنموية لمختلف القطاعات، خاصة لصناع القرار والباحثين في القطاعين العام والخاص.

لقد قطع المشروع الوطني للتعداد مراحل مهمة، بدعم كبير من القيادة الحكيمة، ويستهدف من خلال نتائجه المنتظرة مواكبة ورصد التحولات الشاملة التي شهدتها المملكة في ظل رؤيتها الطموحة 2030، حيث وفرت الهيئة العامة للإحصاء كافة الطاقة البشرية وأحدث الإمكانات التقنية والأساليب لإنجاز التعداد وتحليل البيانات الإحصائية للخروج بنتائج دقيقة ، تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية لإتمام هذا المشروع الوطني الحيوي.

كما يعد التعداد الحالي بأنه أول تعداد رقمي في تاريخ المملكة، ويشهد للمرة الأولى تطبيق ميزة العد الذاتي ضمن خيارات التعداد، ومشاركة فاعلة من المرأة تجسد إسهاماتها المميزة في الاقتصاد الوطني ، ومن هذه المنطلقات يعد التجاوب مع جهود التعداد واجباً وطنياً ومسؤولية اجتماعية، وفرصة للإسهام في الازدهار التنموي المستدام ومستقبل أفضل لأجيال هذا الوطن الطموح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *