الرياضة

مجموعتان بحرينية وأمريكية يتنافسان على شراء ميلان

شركة من البحرين تقترب من الاستحواذ على نادي ميلان

جدة – البلاد

نقلت وسائل إعلام إيطالية عن رئيس ميلان متصدر الدوري الإيطالي، باولو سكاروني، أن النادي “اللومباردي” المملوك منذ 2018 من قبل صندوق الاستثمار الأمريكي “إليوت مانيجمنت” تلقى عرضين لشرائه.
وقال سكاروني في تصريحات نقلتها بشكل خاص وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”: “أفهم أن هناك عرضين، وأن الأمر يستغرق وقتاً لبحثهما جيداً ومقارنتهما”. وبحسب معلومات من صحيفة “ليكيب” الفرنسية، تطرقت وسائل الإعلام الإيطالية في منتصف أبريل الماضي إلى اهتمام صندوق إنفستكورب الاستثماري ومقره البحرين بشراء ميلان، لكن هذا الاهتمام لم يتم تأكيده رسمياً من قبل هذا الصندوق أو النادي أو المالك الحالي.وتطرقت الصحافة الإيطالية في الآونة الأخيرة إلى مفاوضات مع مرشح محتمل آخر هو صندوق الاستثمار الأمريكي “ريدبيرد كابيتال بارتنرز”، ومرة أخرى من دون تأكيد رسمي.وأكد رئيس ميلان: “لست على علم بالمشاكل أو النقاط الحرجة” مع “إنفستكورب”، الذي بدا الأكثر تقدماً في هذا الملف. وحرص سكاروني مع ذلك على التأكيد أنه “ليس المحاور المناسب” للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالموضوع.وكان أسطورة النادي ومديره الرياضي باولو مالديني اعتبر في أبريل الماضي أنه من “الطبيعي” أن يتم بيع النادي، مع التأكيد على أنه لا يعرف “متى” يمكن أن يحدث ذلك.
واستحوذت شركة “إيليوت مانيجمنت” على النادي اللومباردي في 2018 لأن مالكه في ذلك الوقت رجل الأعمال الصيني لي يونغ هونغ لم يكن قادرًا على سداد قرض، ولم يخف أبدًا أنه كان لديه توجه على المدى المتوسط لبيع هذا العملاق الإيطالي (18 لقب دوري، 7 ألقاب في دوري أبطال أوروبا) الذي كان ملكا لسيلفيو برلوسكوني حتى عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *