الرياضة

سلسلة بطولات أرامكو السعودية تصنع آفاقا جديدة لجولف السيدات

جدة- خالد بن مرضاح

تستضيف العاصمة التايلاندية بانكوك لأول مرة انطلاقة نسخة جديدة من سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق خلال الفترة من 12-14 مايو الجاري في ملعب النادي الريفي التايلاندي. وقد أسهمت سلسلة بطولات أرامكو السعودية من تغيير مشهد لعبة القولف عندما ظهرت للمرة الأولي العام الماضي من خلال الجولة الأوروبية للسيدات (LET).
وتعتبر قولف السعودية أن توسّع سلسلة فريق أرامكو السعودية في آسيا يعد خطوة حيوية أخرى في النمو العالمي لتنظيم وتطوير لعبة السيدات.


وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للقولف وقولف السعودية، ماجد السرور: “يبدو التوسع الآسيوي وكأنه عامل آخر يغيّر قواعد اللعبة بالنسبة لنا. هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها قولف السعودية وشركاؤها حدثًا في آسيا، وهي فرصة لخلق حقبة جديدة لقولف السيدات وشراكتنا المتنامية مع أرامكو السعودية والجولة الأوروبية للسيدات. لقد حققنا نجاحًا رائعًا في النسخ الماضية، ولكن طموحنا أكبر تماشيًا مع رؤية 2030، وليس لدينا شك بأن هذه البطولات ستعمل على تخطي الحدود كما كانت دائمًا”.

و”تشهد نسخة هذا العام من سلسلة فريق أرامكو السعودية زيادة إجمالي جائزتها إلى 5 ملايين دولار. وسيتيح هذا للاعبات المزيد من الفرص لزيارة بلدان جديدة واختبار لعبتهم في دورات مختلفة بالتنافس مع أفضل اللاعبات في العالم. ستوفر السلسلة أيضًا المزيد من الفرص للجيل القادم، وبالطبع بعضًا من أكبر الأسماء في العالم”.
ولعبت أرامكو السعودية، الشريك الرئيسي في البطولة، دورًا رئيسيًا في دعم الجولة الأوربية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك توسع سلسلة فرق أرامكو السعودية في آسيا للمرة الأولى.

وستنطلق سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق من ملعب النادي الريفي التايلاندي منتصف مايو الجاري، وتتبعها سلسلة من البطولات في كلٍ من نادي سنتريون في لندن (16-18 يونيو)، ونادي لا ريسيرفا في سوتوجراندي بإسبانيا (18-20 أغسطس)، ومنها إلى نيويورك في الفترة من (13-15 أكتوبر) وسيتم تحديد الملعب في وقت لاحق، قبل أن تختتم السلسلة في المملكة في جدة (9-11 نوفمبر) بملعب ونادي رويال غرينز.
وستنضم مجموعة من ألمع لاعبات الغولف العالميات، بقيادة النجمتين التايلانديين باتي تافاتاناكيت، والأختين أريا وموريا جوتانوجارن، إلى مجموعة من النجوم العالميين، بينما تنطلق السلسلة هذا الأسبوع في بانكوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *