الرياضة

الهلال يتغلب على الاتفاق.. ويشدد الخناق على الاتحاد

جدة – هلال سلمان

قلص الهلال الفارق مع المتصدر الاتحاد إلى 6 نقاط فقط قبل لقائهما المرتقب الأحد المقبل في الجولة الـ 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد فوزه في اللقاء المؤجل من الجولة 20 على مضيفه الاتفاق (2-0) مساء اليوم في الدمام.

دخل الهلال المباراة بقوة منذ البداية، وضغط بشكل كبير على مرمى الجزائري مبولحي حارس الاتفاق الذي تصدى لتسديدةقوية من عبدالله الحمدان في الدقيقة 27، وأثمر الضغط عن هدف التقدم بعد ركنية هيأها الكوري هيون سو لزميله علي البليهي الذي أسكنها الشباك من مسافة قريبة بعد نصف ساعة من اللعب.

وكاد إيغالو أن يضيف الهدف الثاني للهلال لكن تسديدته مرت بجوار القائم (د 34)، ثم تصدى مبولحي لتصويبة ميشايل (د 40)، وكانت أولى فرص الاتفاق من تسديدة محمد الكويكبي (د 42)، ثم أصاب التونسي نعيم السليتي عارضة المعيوف وعادت كرته لحامد الغامدي الذي سدد بجوار المرمى بعدها بدقيقة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

وزج كارتيرون بكل من أحمد الغامدي ويوسف نياكاتي مكان فيصل الغامدي وكوايسون مع مطلع الحصة الثانية، وكاد إيغالو أن يسجل مبكرا لكن مبولحي أمسك بكرته، وتحصل الهلال على ركلة جزاء بعد إعاقة ميشايل من قبل عبدالله الخطيب، سجلها إيغالو (د 51)، ثم لعب ماجد النجراني مكان حامد الغامدي (د 53)، ورد دياز بإشراك كل من سالم الدوسري ومحمد جحفلي وعبدالله عطيف مكان ميشايل والبليهي والحمدان (د 56).

حاول السليتي بتصويبة صدها المعيوف (د 71)، ثم لعب عبدالرحمن العبيد مكان ناصر (د 73)، وأبعد سعيد المولد كرة ماريغا من على خط المرمى، وأخرج دياز المالي ماريغا ودفع بعبدالله رديف قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الثاني، وفي الوقت بدل الضائع أصاب كيش العارضة برأسه في آخر فرصة، لينهي الهلال مهمة المؤجلة بنجاح قبل الكلاسيكو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *