الرياضة

قبل الكلاسيكو الحاسم الأحد المقبل.. المنافسة بين الاتحاد والهلال تشتعل

جدة – هلال سلمان

اشتعلت المنافسة على اللقب بين الاتحاد المتصدر ومطارده الهلال بختام الجولة الـ 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تقلص الفارق بينهما إلى 9 نقاط، بعد تعثر (العميد) أمام الفتح بتعادلهما (4-4)، وفوز (الزعيم) على ضمك (4-2)، ليصبح رصيد الاتحاد 61 نقطة مقابل 52 للهلال.
ويخوض الهلال آخر مؤجلاته قبل أن يلعب الكلاسيكو المرتقب والحاسم مع الاتحاد الأحد المقبل، حيث سيواجه الاتفاق الأربعاء المقبل، وفي حال فوزه بهذين اللقاءين فسوف يقلص الفارق مع (العميد) إلى 3 نقاط فقط قبل 3 جولات نارية في ختام الدوري.
هذا السيناريو المثير يجعل مباريات الاتحاد والهلال المقبلة في الدوري أشبه بالنهائيات أو الأدوار الإقصائية، فكلاهما يترقب أي تعثر من منافسه لينقض على اللقب، فالاتحاد يبحث عن أول تتويج له بلقب الدوري منذ عام 2009، عندما فاز بأول دوري للمحترفين بقيادة المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون، وتألق هدافه المغربي هشام بوشروان الذي نال جائزة الهداف حينها برصيد 17 هدفا.

أما الهلال فحقق اللقب في آخر موسمين ويطمح للاحتفاظ به لموسم ثالث على التوالي، فضلا عن تأهله إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لمواجهة الفيحاء، حيث يطمح إلى ثنائية الدوري وكأس الملك.
ولن تكون المباريات المتبقية في الدوري سهلة للاتحاد والهلال في ظل تنافس الفرق التي تحتل النصف الأدنى من جدول الترتيب على البقاء في دوري الأضواء، فالجولة الـ 26 شهدت نتائج مفاجئة كفوز الحزم متذيل الترتيب على الفيحاء الذي هزم الهلال قبلها بأيام، وتعادل الباطن قبل الأخير مع الأهلي.
وبعد كلاسيكو الأحد، يلعب الاتحاد خارج ملعبه أمام الطائي ثم الاتفاق، قبل أن يستضيف الباطن في الجولة الأخيرة، أما الهلال فيلعب مباراتين على أرضه أمام أبها، ثم الفيصلي في الجولة الأخيرة، وقبلها يطير لملاقاة الفتح في الجولة الـ 29 قبل الأخيرة.

النصر يحسم الديربي بالأربعة
حقق النصر فوزا كبيرا على جاره الشباب بنتيجة (4-2) في ديربي الرياض، ليثبت أقدامه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة متأخرا بنقطة وحيدة عن الهلال، فيما بقي الشباب على نقاطه الـ 47، وبات على بعد 5 نقاط فقط من ضمك الخامس الذي لا يزال يملك فرصة احتلال مركز مؤهل للعب في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
وتساوى أبها مع الفيحاء برصيد 33 نقطة لكل منهما في المركزين السادس والسابع بعد تعثر الفيحاء بهزيمته على يد الحزم (1-3) وتعادل أبها السلبي مع الفيصلي، وباتا مهددين من الفتح الذي رفع رصيده إلى 32 نقطة بعد تعادله مع الاتحاد.

وسيطرت نتيجة التعادل على مباريات أصحاب المراكز من التاسع إلى الـ 12، حيث تعادل الرائد مع الطائي، والأهلي مع الباطن، والفيصلي مع أبها، وذلك ما يجعلها أكثر حرصا على النقاط في الجولات المتبقية.
رباعية تقيل بروم
حقق الاتفاق فوزا كاسحا على التعاون برباعية نظيفة، جعلت (فارس الدهناء) يصل إلى النقطة 27 لكنه لا يزال في دائرة الخطر حيث يحتل المركز الـ 13، بفارق نقطة وحيدة فقط عن التعاون الـ 14 والباطن الـ 15.
وأطاحت الهزيمة الثقيلة بالمدرب الهولندي جون فان دير بروم الذي أقالته إدارة التعاون، ليصبح الضحية رقم 20 في الدوري هذا الموسم.
إيغالو يواصل صدارة الهدافين
رفع النيجيري إيغالو رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وواصل البرازيلي رومارينيو نجم الاتحاد مطاردته حيث رفع غلته إلى 17 هدفا بثنائيته في مرمى الفتح، متقدما بهدف على مواطنه تاليسكا نجم النصر، ويأتي الكاميروني تاوامبا رابعا بـ 15 هدفا ثم حمدالله بـ 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *