الرياضة

“فخر العرب وجوهرة آسيا” يتنافسان على الهداف في الدوري الإنجليزي

جدة – هلال سلمان

لا يختلف اثنان على أن الدوري الإنجليزي هو الأقوى في العالم، والتألق فيه يعد مقياسا لنجاح أي لاعب وقدرته على البروز وسط كوكبة من أفضل نجوم الساحرة المستديرة، فمستوى المنافسة وإيقاع اللعب السريع في الـ “بريمير ليغ” تجعله دون شك مختلفا عن غيره من بطولات الدوري.
وشهد هذا الموسم حالة فريدة من التنافس على لقب الهداف في الدوري الإنجليزي، فالنجم المصري محمد صلاح (فخر العرب) يسيطر على قمة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا، على الرغم من تراجع مستواه في الجولات الأخيرة وتحديدا منذ فشل منتخب (الفراعنة) في التأهل لكأس العالم المقبلة، واللافت أنه يجد منافسة من النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (جوهرة آسيا) الذي لا يتخلف عنه سوى بهدفين فقط.

خاض صلاح مباراته رقم 250 في جميع المسابقات مع ليفربول، وهو على بعد هدف واحد فقط من معادلة رقم النجم السابق للريدز مايكل أوين حيث سجل (فخر العرب) حتى الآن 117 هدفا، ولا يتفوق عليه سوى روبي فاولر (128 هدفا) وستيفن جيرارد (120).
أما سون فبات خامس لاعب في تاريخ توتنهام، يسجل 20 هدفًا أو أكثر خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي، بعد كل من: تيدي شيرنغهام ويورغن كلينسمان وغاريث بيل وهاري كين (5 مرات)، كما أصبح النجم الكوري ثاني لاعب في تاريخ (سبيرز) يسجل 20 هدفا في البريميرليغ ليس بينها أي ركلة جزاء في موسم واحد، معادلًا إنجاز بيل في موسم (2012- 2013).
التنافس بين صلاح وسون على لقب الهداف يعد قصة نجاح تستحق أن تدرس للأجيال المقبلة، فهذان النجمان تفوقا على هدافي أوروبا وأمريكا الجنوبية في أقوى دوري بالعالم، والأهم من ذلك أنهما يشكلان قدوة للجيل القادم من النجوم الواعدين في قارتي آسيا وأفريقيا، فالمثابرة والإصرار والانضباط والسعي الدائم للتحسن والتطور هي مفاتيح التألق والنجومية والصعود للقمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *