الإقتصاد

6 مشاريع سياحية بـ1.5 مليار خلال الربع الأول

الرياض – البلاد

كشف صندوق التنمية السياحي عن إنجازاته التي حققها خلال الربع الأول من العام الحالي حيث تم اعتماد 6 مشاريع سياحية استراتيجية بقيمة 1.5 مليار ريال.
وقال الصندوق في تغريدة عبر “تويتر”، إنه أطلق ثلاثة برامج رئيسية تتضمن المسار السياحي بالتعاون مع “كفالة”، وبرنامج تطوير الخريجين، وصندوق الملكية الخاصة بالتعاون مع شركة “دراية”.
وأضاف الصندوق أنه عقد شراكات واتفاقيات مع عدد من الجهات، منها وزارة الثقافة، وصندوق التنمية الثقافي، وراديسون بلو، ودويتش هوسبيتالتي.

من جهة ثانية وقعت وزارة السياحة ووزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق التنمية السياحي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتشجيع الاستثمار في القطاع السياحي في المملكة بما يتوافق مع مستهدفات استراتيجية السياحة الوطنية للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وتهدف الاتفاقية إلى العمل على تعزيز التعاون المتبادل بما يحقق مستهدفات دعم وتطوير القطاع السياحي بالمملكة، وإيجاد آلية للتنسيق المشترك، وتسهيل الإجراءات فيما يخص المشاريع والأنشطة السياحية التي تقع تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة، ورفع جاهزية الوجهات السياحية وتذليل المعوقات أمام التنمية السياحية وسائر الأعمال ذات العلاقة باعتبارها رافدًا من روافد الاقتصاد الوطني ، وكذلك دعم التسويق والترويج؛ لإيجاد تجارب سياحية وجذب الاستثمارات في القطاع

كما اشتملت الاتفاقية على تطوير عدد من المواقع السياحية، وذلك من خلال تحديد الاحتياجات والمتطلبات لرفع جاهزيتها وإعداد الخطط التطويرية لها، إضافة لتشجيع القطاع الخاص وجذب المستثمرين للاستثمار فيها، وتدريب وتطوير وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في المواقع السياحية، وكذلك العمل على تبادل وإقامة ورش العمل والدورات والمؤتمرات والبرامج التوعوية، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الرقابة والتفتيش في مرافق الإيواء السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.