الإقتصاد

ارتفاع طلبات حجز سيارة لوسيد

كاليفورنيا- وكالات

كشفت شركة “لوسيد جروب” عن تلقيها أكثر من 30 ألف طلب لحجز سيارة “إير سيدان”، لكن العملاء الذين سيقومون بالحجز بعد الأول من شهر يونيو سيتطلب منهم دفع زيادة في السعر.
وذكرت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الفاخرة عبر نتائج أعمالها، أنها ستلتزم بتنفيذ عمليات الحجز للعملاء الحاليين بالأسعار المعلنة، بالإضافة إلى العملاء الجدد الذين يقومون بالحجز قبل نهاية شهر مايو الجاري، على أن ترتفع الأسعار على طرازات “إير” بنسبة تتراوح بين 10 % و12 %.

ومؤخرا أعلنت المملكة إبرام اتفاقية مع شركة لوسيد لشراء مركبات كهربائية بحد أدنى 50 ألف مركبة وحد أعلى 100 ألف مركبة خلال عشرة أعوام؛ وذلك بهدف تنويع أسطول مركباتها ليكون صديقا للبيئة.
وتعد الاتفاقية خطوة مهمة تتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تحقيق إصلاحات واسعة النطاق على مستوى الاقتصاد والمجتمع وجودة الحياة، وتنوع اقتصاد المملكة، وبناء قطاعات جديدة تتلاءم مع المستقبل وتوجد فرصا وظيفية للمواطنين. وذلك إلى جانب تماشيها مع مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر اللتين سبق أن أعلن عنهما ولي العهد، كما تعكس جهود الحكومة لتنويع أسطولها بهدف تقليل انبعاثات الكربون والتشجيع على استخدام النقل المستدام.
وتعتزم شركة لوسيد إنشاء مصنع في السعودية لتجميع المركبات، الذي سينتقل مع مرور الوقت إلى الإنتاج الكامل، دعما للمحتوى المحلي، الأمر الذي سيسهم في تنويع الاقتصاد وتحقيق العوائد بما يتماشى مع رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *