الرياضة

الهلال يستعيد الوصافة برباعية في شباك ضمك

جدة – هلال سلمان

استعاد الهلال المركز الثاني من جاره النصر بعد فوزه على مضيفه ضمك (4-2) في الجولة الـ 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم أصحاب الأرض مبكرا بهدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم شكري الحنفوش إثر إعاقة حارس الهلال عبدالله المعيوف لمنصور حمزي. سجلها بنجاح الأرجنتيني زيلايا في الدقيقة الثالثة، وحاول الهلال الرد سريعا فسنحت له فرصتين عبر ماريغا وإيغالو لكن دون أن تستثمر، وكاد ضمك أن يضيف الهدف الثاني بواسطة الجزائري هلال سوداني لكن المعيوف تصدى لكرته، ونجح مصعب الجوير في إدراك التعادل للهلال بتسديدة قوية بعد أن هيأ له إيغالو الكرة بالصدر (د 36)، لكن ضمك استعاد التقدم مجددا بهدف حمزي بكرة رأسية مستغلا سوء تغطية الدفاع (د 40)، لينتهي الشوط الأول بتقدم ضمك (2-1).

ومع مطلع الشوط الثاني، زج دياز بعبدالله عطيف لأول مرة بعد غياب طويل مكان كوييار، وحاول الهلال الضغط من الأطراف لكن عرضياته افتقدت للدقة، وكاد سوداني أن يضيف ثالث أهداف ضمك لكن المعيوف صد كرته (د 60)، ونزل متعب المفرج مكان البليهي (د 64)، وأهدر ماريغا انفرادا تاما بالحارس حيث سدد في قدمه (د 65)، ثم أصيب المفرج واضطر دياز لتغييره بمحمد جحفلي (د 68)، وسدد سوداني كرة خطيرة مرت بجوار القائم (د 70).

نجح بيريرا في تسجيل التعادل بعد تسديدة خادعت الحارس زغبة (د 75)، ثم سجل ماريغا ثالث أهداف الهلال بعد أن استغل كرة من زميله ميشايل ليسددها في الشباك (د 79)، وسدد الحمدان قذيفة من ركلة حرة صدها زغبة ثم تابعها ميشايل لكن في يد الحارس (د 86)، وفي الوقت بدل الضائع سجل إيغالو رابع أهداف الهلال برأسية بعد عرضية سعود عبدالحميد، ليرفع الهلال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ضمك عند 42 نقطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *