المحليات

مثمنا عنايتها بضيوف الرحمن.. وكيل الأوقاف اليمنية لـ “البلاد “: مواقف المملكة تاريخية في نصرة اليمن وقضايا الأمة

البلاد – محمد عمر

قال الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد اليمني، إن الله تعالى شرَّف المملكة العربية السعودية بأقدس مقدسات المسلمين ، وكرَّمها قيادة وشعبا بخدمة الاسلام والمسلمين ورعاية ضيوف الرحمن الحجاج والمعتمرين وزوارا ، وتوفير أعلى درجات الراحة ليؤدوا شعائرهم بكل يسر وطمأنينة.

وأكد “الهيثمي” لـ “البلاد”، على التنسيق المشترك بين قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف اليمني إن بلاده على تنسيق عالٍ ودائم في كل المراحل والخطوات التي تمر بها برامج الحج والعمرة، موجها الشكر والتقدير لكل القطاعات العامة والخاصة التي تخدم ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين.

وأشار الهيثمي إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية ترعى برنامج التواصل مع علماء اليمن، مؤكدا أن البرنامج شُكِل من خيرة علماء اليمن بعد احتلال المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا للعاصمة صنعاء وتشريدها للدعاة والعلماء، ويعمل البرنامج وفق منهجية علمية في الدعوة والإرشاد والحفاظ على الهوية اليمنية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف اليمني، رسوخ القواسم المشتركة بين البلدين الشقيقين في الدين والعروبة والتاريخ والمصير المشترك، مشيرا إلى أن المملكة جسدت مواقفها الأخوية تجاه اليمن، ولعل آخرها ترحيبها ودعمها للمشاورات اليمنية اليمنية التي عقدت برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وأفضت إلى رؤية سياسية توافقية مشتركة كان لها الأثر الكبير في استعادة اليمنيين للأمل نحو سلام دائم وعادل ، ونصرتها لقضايا الأمة وحقوقها المشروعة.

وأثنى الهيثمي بالدور الكبير في الجوانب الإنسانية للمملكة العربية السعودية، ممثلة في برنامج الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *