الرياضة

في نصف نهائي يوروبا ليغ: رينجرز ووست هام يسعيان لمنع نهائي ألماني خالص

جدة – البلاد
تبدو أبواب نهائي ألماني النكهة في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، مشرّعة على كافة الاحتمالات، وذلك عندما يستقبل لايبزيغ ضيفه رينجرز، فيما يحلّ مواطنه آينتراخت فرانكفورت ضيفاً على وست هام مساء اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي.

فاز لايبزيغ في طريقه إلى المربع الذهبي على أبرز الأندية الأوروبية في الأدوار الإقصائية فأخرج ريال سوسييداد في دور الـ 16 (2-2 ذهاباً و3-1 إياباً)، ثم أتالانتا بمجموع المباراتين (3-1) في ربع النهائي، لكنه اضطر إلى بذل جهود مضاعفة خارج عرينه بعدما سقط في فخ التعادل على أرضه في المباراتين.

يخوض رينجرز اللقاء من دون مهاجمه الكولومبي ألفريدو موريلوس المصاب، فيما يعاني لايبزيغ من غياب الثلاثي المجري فيلي أوربان والفرنسي محمد سيماكان والسلوفيني كيفن كامبل للإيقاف.

ويغيب عن خط الدفاع في تشكيلة وست هام الفرنسيان كورت زوما وعيسى ديوب والإيطالي أنجيلو أوغبونا للاصابة، مقابل عودة مدافعه المخضرم آرون كريسويل (32 عاماً) للتشكيلة بعد الإيقاف إثر طرده أمام ليون ذهاباً.

فرانكفورت لمواصلة تألقه
في المقابل، أدهش فرانكفورت عالم الكرة المستديرة عندما نجح في إقصاء برشلونة، أبرز المرشحين لرفع الكأس، في ربع النهائي بفوزه عليه (3-2) إياباً في معقله بعد تعادلهما (1-1) ذهاباً. رغم ذلك الإنجاز الكبير، حذّر المدرب النمسوي أوليفر غلاسنر فريقه فرانفكورت، من التهاون.

يعتمد فرانكفورت الذي سيخسر جهود مدافعه الشاب الفرنسي أوبيتي إيفان نيديكا جراء طرده أمام برشلونة إياباً، على سجله الناجح، حيث تشير الأرقام إلى عدم خسارته سوى مباراتين من الـ 10 الأخيرة خارج ملعبه، في حين لم يذق طعم الخسارة في 5 من مبارياته الأوروبية في “يوروبا ليغ” في عقر دار منافسيه هذا الموسم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *