الرياضة

صراع ناري بين طموح السيتي وخبرة الريال

جدة – هلال سلمان

يجمع صراع ناري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم، بين مانشستر سيتي وضيفه ريال مدريد على ملعب (الاتحاد).
يسعى مانشستر سيتي بقيادة مدربه الفذ، الإسباني بيب غوارديولا، إلى إزاحة عقبة زعيم البطولة وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (13 مرة)، وذلك من أجل الوصول إلى نهائي البطولة الأقوى على مستوى الأندية في العالم، للمرة الثانية على التوالي حيث خسر (سيتيزنز) نهائي الموسم الماضي أمام تشلسي.

ويعتمد غوارديولا على أسلوب الاستحواذ ومنع الخصم من الكرة، ويعول على نجومية البلجيكي كيفين دي بروينه والبرتغالي برناردو سيلفا والجزائري رياض محرز والإنجليزيين فيل فودين ورحيم ستيرلينغ.
أما ريال مدريد فيتسلح بخبرته في بطولته المفضلة، بالاعتماد على نجوم مخضرمين، يتقدمهم الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة، وبعض الجواهر الشابة المتألقة مثل البرازيلي فينيسيوس جونيور ومواطنه رودريغو والفرنسي كامافينغا.

قبل الموسم الماضي، كانت أفضل نتيجة لسيتي في دوري الأبطال وصوله إلى نصف النهائي عام 2016 حين توقف مشواره على يد ريال مدريد بالذات، قبل أن يحقق الفريق الإنجليزي ثأره في موسم 2019-2020 بإقصائه النادي الملكي من ثمن النهائي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً.
أما ريال، فيخوض الدور نصف النهائي للمرة الـ 30 في تاريخه، ما يظهر حجم الهوة بين الفريقين على صعيد التاريخ والعراقة.
أقصى مان سيتي الفريق الآخر في العاصمة الإسبانية وهو أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بصعوبة بالغة حيث فاز عليه ذهابا (1-0) وتعادل معه سلبيا في الإياب، أما الريال فنجح في إقصاء حامل اللقب تشلسي بمعجزة، حيث تفوق عليه ذهابا في لندن (3-1) قبل أن يتأخر إيابا (3-0) حتى الدقيقة 80 حين سجل له رودريغو هدفا فرض التمديد، قبل أن يسجل بنزيمة هدفا آخر في الشوط الإضافي لم يمنع خسارة الفريق الملكي لكنه كان كافيا للتأهل لدور الأربعة، ويدير المباراة الحكم الروماني إشتيفان كوفاتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *