الرياضة

في ديربي ميرسيسايد.. إيفرتون يواجه ليفربول وظروفه الصعبة

جدة – هلال سلمان

يستضيف فريق ليفربول جاره إيفرتون على ملعبه “أنفيلد” في ديربي ميرسيسايد مساء اليوم ضمن الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وهناك فارق كبير بين الفريقين قبل مواجهتهما اليوم حيث يحتل (الريدز) المركز الثاني في ترتيب الـ (بريميرليغ) بـ 76 نقطة وبفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر مانشستر سيتي، فيما يحتل (التوفيز) المركز الـ 17 بـ 29 نقطة، ويواجه خطر الهبوط للمرة الأولى في تاريخه، وهو أحد 6 فرق لم تعرف أبدا الهبوط للدرجة الأولى، بالإضافة إلى آرسنال وتوتنهام وتشلسي ومانشستر يونايتد وليفربول.

إيفرتون لن يواجه قوة ليفربول ونجومه محمد صلاح وساديو مانيه وجوتا فحسب، بل سيواجه أيضا ظروفه الصعبة قبل الديربي، والمتمثلة في غياب عدد من أبرز لاعبيه، وهم: لاعبا الوسط فان دي بيك وأندريه غوميز، والهداف دومينيك كالفرت لوين، والمدافع ييري مينا.
من جهته، يصارع ليفربول على عدة جبهات ويأمل بأن يحقق رباعية تاريخية، لكن تركيزه سينصب على الفوز على جاره للبقاء في المنافسة على لقب الدوري حتى الرمق الأخير مع مانشستر سيتي.
وسحق فريق المدرب يورغن كلوب جاره الأزرق (4-1) في عقر داره بمباراة الذهاب التي جرت في ديسمبر الماضي، حيث سجل صلاح ثنائية، وأضاف القائد جوردان هندرسون ودييغو جوتا الهدفين الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *