الرياضة

الريان ينعش آماله في التأهل بنقاط الاستقلال

متابعة- محمود العوضي
نجح فريق الريان القطري في تحقيق فوز صعب أمام الاستقلال الطاجيكي بنتيجة 1-0 يوم السبت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 90 عندما خطف نادي الريان هدف الفوز الثمين بواسطة يوهان بولي عبر ركلة حرة مباشرة.

 

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم السبت أيضاً الشارقة الإماراتي مع الهلال السعودي على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

 

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات للريان، و4 للشارقة، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط. حيث ضمن الهلال التأهل إلى دور الـ16.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث يلتقي الهلال مع الريان، والاستقلال مع الشارقة.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.