الرياضة

في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. اختبار صعب للأهلي.. والوداد والترجي الأقرب للتأهل

جدة – البلاد

تنتظر الأهلي المصري حامل اللقب مهمة شاقة جداً في ضيافة الرجاء المغربي، الجمعة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يبدو الترجي التونسي والوداد المغربي الأقرب لبلوغ دور الأربعة، عندما يستضيفان وفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريين توالياً.
يدرك “نادي القرن” الساعي إلى اللقب الـ 11 في تاريخه (رقم قياسي)، أن زيارة ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء ليست سهلة، لا سيما بحضور “الجراد الأخضر” وهو لقب جمهور الرجاء.
وصعّب متصدر الدوري المصري المهمة على نفسه بعد فوزه 2-1 ذهاباً، خصوصا أن الفريق المغربي لعب نحو نصف ساعة بـ 10 لاعبين، إثر طرد مدافعه مروان الهدهودي، كما أهدر عمرو السولية ركلة جزاء للفريق القاهري.

من جهته، يتطلع الرجاء الطامح إلى لقبه الرابع والأول منذ 1999، إلى الاستفادة من اللعب على أرضه وبين جماهيره التي لطالما كانت عاملاً مساعداً في العديد من المناسبات، لقلب النتيجة وانتزاع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.
وتحوم شكوك حول مشاركة الظهير التونسي علي معلول في تشكيلة الأهلي، بسبب إصابته في العضلة الضامة.

الترجي لحسم التأهل
يسعى الترجي إلى حجز مقعده في المربع الذهبي، عندما يستضيف وفاق سطيف على ملعب حمادي العقربي في رادس، بعد عودته بتعادل سلبي ثمين ذهاباً.
ويحتاج الترجي، حامل اللقب 4 مرات آخرها 2019، إلى الفوز بأي نتيجة، بينما يكفي الوفاق التعادل الإيجابي على الأقل للإطاحة بمضيفه.
وفي ديربي مغاربي آخر، يأمل الوداد أن يجدد تفوقه على ضيفه شباب بلوزداد عندما يتواجهان على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء السبت.
وكان الوداد قد حسم لقاء الذهاب الذي خاضه بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة السابعة، إثر طرد جلال الداودي، بانتصار ثمين بهدف دون رد.
فيما يتطلع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي إلى قلب خسارته 1-2 ذهابا أمام بترو أتلتيكو الأنغولي، عندما يلتقيان إيابا في بريتوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *