الرياضة

تشكيلة مانشستر يونايتد المتوقعة مع المدرب إيريك تين هاغ

تشكيلة مانشستر يونايتد مع المدرب إيريك تين هاغ

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي الخميس 21 أبريل في بيان رسمي، عن تعيين المدرب الهولندي إيريك تين هاغ مدربًا للفريق بداية من الموسم المقبل 2022-2023 بعقد يمتد لـ3 سنوات مع إمكانية التمديد لعام إضافي، قادمًا من فريق أياكس أمستردام.

 

يتبع إيريك تين هاغ الرسم التكتيكي (4 – 2 – 3 – 1) وهو نفسه المستخدم في مانشستر يونايتد حاليًا، لكن مع فروقات هائلة في كيفية تطبيق الخطة.

 

يعتمد إيريك تين هاغ في المقام الأول على الضغط الشديد ضد المنافس، مع التحرك الدائم من دون كرة، إضافة إلى سرعة التحولات والهجمات المعاكسة.

 

المدرب الحالي لمانشستر يونايتد، رالف رانغنيك، يتبع مدرسة الضغط العالي، لكنه لم ينجح في ضبط إيقاع اللاعبين، إذ لم يعتادوا هذا النوع من كرة القدم.

 

لذلك، فإن إيريك تين هاغ سيحتاج إلى التعاقد مع لاعبين جُدد في انتقالات الصيف المقبل، لتطبيق أفكاره وطريقه لعبه، وفي المقابل سيبيع لاعبين آخرون.

 

لاعبون أمثال برونو فيرنانديز وماكتوميناي وفريد وسانشو، هم الأكثر ركضًا وضغطًا -بالأرقام- في المقابل الأقل هم ماتيتش وماتا وكافاني وراشفورد ورونالدو.

 

من المعلوم أن المدرب الهولندي سيعيد اللاعب دوني فان دي بيك المعار من يونايتد إلى إيفرتون، إذ لعب تحت قيادته في أياكس 4 مواسم ويعرفه جيدًا.

 

التشكيلة المتوقعة لمانشستر يونايتد مع المدرب إيريك تين هاغ

 

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا
خط الدفاع: لوك شاو – رافايل فاران – هاري ماغواير – وان بيساكا
خط الوسط الدفاعي: سكوت ماكتوميناي – فريد
خط الوسط الهجومي: غادون سانشو – برونو فيرنانديز – أنتوني إيلانغا
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *