الرياضة

بختام رابع جولات دوري أبطال آسيا.. الهلال أول المتأهلين.. والشباب والفيصلي يتصدران.. والتعاون يتراجع

جدة – هلال سلمان

بات الهلال أول فريق يبلغ دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بعد تحقيقه انتصاره الرابع تواليا، بختام الجولة الرابعة في دور المجموعات، وحافظ فريقا الشباب والفيصلي على صدارة المجموعتين الثانية والخامسة، فيما تراجع التعاون لوصافة المجموعة الرابعة بعد تعادله مع سيباهان؛ ليتنازل عن الصدارة لنظيره الدحيل القطري الذي يتفوق عليه بنقطتين.
ويتأهل إلى دور الـ 16 لمنطقة غرب آسيا الفرق المتصدرة للمجموعات الـ 5، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني.

الهلال أول المتأهلين
أصبح الهلال أول فريق يبلغ دور الـ 16 من البطولة بعد أن ضمن رسميا المركز الثاني على الأقل في المجموعة حتى في حال خسارته آخر مباراتين؛ حيث حقق فوزه الرابع، ليواصل صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 12 نقطة.
جدد الهلال فوزه على الاستقلال الطاجيكي وهذه المرة بثلاثية نظيفة، منها هدفان لنجمه النيجيري إيغالو، فيما عاد سالم الدوسري لهز الشباك في البطولة القارية بإحرازه الهدف الثالث.
واحتل الريان القطري المركز الثاني بـ 7 نقاط إثر فوزه على الشارقة الإماراتي الذي توقف عند 4 نقاط، فيما خرج الاستقلال من حسابات التأهل بعد 4 هزائم متتالية.
ويلاقي الهلال نظيره الشارقة السبت المقبل، فيما يواجه الريان فريق الاستقلال في فرصة لتعزيز وصافته للمجموعة.

الشباب يعود للثلاثيات
عاد فريق الشباب لتحقيق الانتصارات مسجلا فوزا ثلاثيا جديدا وهذه المرة على حساب القوة الجوية العراقي الذي تعادل معه في الجولة السابقة، ليعزز (الليث) صدارته للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.
وترك الشباب الصراع مفتوحا على البطاقة الثانية في المجموعة بعد أن باتت الفرق الثلاثة الأخرى متساوية برصيد 4 نقاط لكل منها، وذلك بعد تعادل الجزيرة الإماراتي مع مومباي سيتي الهندي سلبيا.
ويخوض الشباب مواجهة سهلة أمام الفريق الهندي غدا الجمعة ، فيما يتصارع الجزيرة والقوة الجوية في اللقاء الآخر بذات المجموعة.

التعاون يتراجع للوصيف
تخلى فريق التعاون عن صدارة المجموعة الرابعة بعد تعادله السلبي مع سيباهان الإيراني، ما سمح للدحيل القطري بانتزاعها منه إثر فوزه (3-0) على باختاكور الأوزبكي ليرفع رصيده إلى 9 نقاط مقابل 7 لسكري القصيم.
ويواجه التعاون نظيره الدحيل في لقاء قمة المجموعة غدا الجمعة، والفوز سيعيد الصدارة للسكري المطالب بتقديم أفضل مستوياته، خصوصا في ظل ارتفاع مستوى منافسه الطامح لرد اعتباره من خسارة المباراة الأولى، أما التعادل فسيبقيه وصيفا وربما يعقد من مهمته في التأهل، وفي اللقاء الآخر يلعب سيباهان (الثالث بـ 4 نقاط) مع باختاكور (الرابع بـ 3 نقاط).

الفيصلي يحافظ على صدارته
بقي فريق الفيصلي متصدرا ترتيب المجموعة الخامسة رغم تعادله السلبي مع ناساف الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط، مقابل 5 لنظيره الأوزبكي.
وحافظ (العنابي) على سجله خاليا من الخسارة في البطولة التي يظهر فيها للمرة الأولى في تاريخه، لكن عليه الحذر في الجولات المقبلة واستعادة الانتصارات لكي يضمن تأهلا تاريخيا لدور الـ 16.
ويواجه الفيصلي السبت المقبل، فريق الوحدات الأردني الذي فاز على السد في الجولة الماضية وأنعش آماله، لذا يتعين على (فخر سدير) أن يحقق الفوز للبقاء في الصدارة والاقتراب من التأهل، خصوصا أنه يعرف منافسه جيدا بعد أن تعادل معه (1-1) في الذهاب، فيما يلعب ناساف مع السد الطامح للفوز لتعويض تعثره الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *