المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في العالم

الرياض – البلاد

بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية واصل مشروع التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، تقديم خدماته الطبية والتغذوية للمستفيدين في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب استفاد من المشروع 30.986 شخصا.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن في ظل الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.


وتمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل من انتزاع 1,529 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت حتى الآن خلال شهر أبريل إلى 2.973 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 332 ألفًا و510 ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، في حين تواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

وفي باكستان وزع المركز 550 سلة غذائية رمضانية في مناطق راجن بور، ورحيم يارخان، ومظفر قر، بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.850 فردًا.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة “إطعام” الرمضانية المقدمة من المركز التي تهدف إلى توزيع ما يقارب من 157 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 8000 طن في 19 دولة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك للعام 1443هـ.
ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 2,000 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجا في منطقتي رانغونيا وغوفالغنج بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 10,000 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *