الرياضة

كلاسيكو ليفربول ومان يونايتد يشهد صراع رانغنيك مع أشباله

جدة – البلاد

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى الكلاسيكو المرتقب بين ليفربول ومانشستر يونايتد في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 30 من البريميرليغ.
يشهد الكلاسيكو حدثا فريدا حيث يستعد رالف رانغنيك، المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد، لمواجهة ليفربول الذي يضم بين صفوفه لاعبين ساعدهم المدرب الألماني في طريقهم نحو الصعود للقمة.
في الدور الأول، اكتسح “الريدز” نظيره يونايتد بخماسية نظيفة قبل 6 أشهر، حيث افتتح نابي كيتا التسجيل، وكان الدولي الغيني قد قال في السابق، إن رانغنيك عامله “مثل الابن” حينما ضمه لريد بول سالزبورغ النمساوي، كما دربه بعد ذلك في لايبزيغ الألماني.
ولعب رانغنيك (63 عاما) دورا أيضا في مسيرة لاعبي ليفربول، السنغاليين ساديو مانيه وإبراهيما كوناتيه والياباني تاكومي مينامينو، حيث بدأ العمل كمدير رياضي بنادي ريد بول سالزبورغ في 2012.

وبالإضافة إلى ذلك، وقع المدرب الألماني مع البرازيلي روبرتو فيرمينو، عندما كان مديرا فنيا لهوفنهايم، كما لعب المدافع الكاميروني جويل ماتيب تحت قيادته في شالكه.
وقال رانغنيك عن ليفربول: “إنهم فريق مميز للغاية. ليس من الصدفة أن يكونوا جيدين بهذا القدر. يورغن قام ببناء هذا الفريق في آخر 6 أعوام ونصف العام. 6 أو 7 لاعبين كانوا في الفرق التي دربتها قبل أن يشتهروا”.
ويأمل عشاق “الشياطين الحمر” أن يواصل نجمهم البرتغالي رونالدو تألقه بعد أن أحرز “هاتريك” في شباك نوريتش سيتي، منعشا آمال الفريق في المنافسة على مقعد مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، فيما تأمل جماهير ليفربول بأن يستعيد نجمهم المصري محمد صلاح مستواه أمام يونايتد حيث هز شباكه 7 مرات في آخر 5 مباريات جمعتهما في جميع المسابقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *