المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

الرياض – البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض ، بالمراقب الدائم لجامعة السلام التابعة للأمم المتحدة السيد ديفيد فيرنانديز بويانا.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وسبل تعزيزها، ومناقشة دور العمل الإنساني في تكريس روح التفاهم والتسامح والتعايش السلمي بين جميع دول وشعوب العالم، والتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية الناتجة من الصراعات. ووقع الجانبان مذكرة تأسيس إطار للتعاون والشراكة بين الجانبين في البرامج التعليمية والتدريبية وبناء القدرات وعمل الدراسات والبحوث في مجال العمل الإنساني، إضافة إلى تبادل الدعوات للمشاركة في المؤتمرات والندوات والمعارض والفعاليات المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.


على صعيد المساعدات وزع المركز 2.041 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مقاطعات شريعت فور، وعيد غاه، وكوكس بازار، بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 10.205 أفراد.

وواصل مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة تعز بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق.
وقدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 5.110 مستفيدين خلال المدة من 23 حتى 29 مارس 2022م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *