المحليات

ترسيخ النزاهة

شعار صحيفة البلاد

مكافحة الفساد أحد العناوين المهمة لمسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة ، وتحظى بأولوية كبيرة من القيادة الرشيدة ، حفظها الله ، لحماية مقدرات الدولة ومكتسبات الوطن ، باستئصال مكامن الفساد وتتبع جرائمه وأساليبه الملتوية من الرشى واستغلال الوظيفة وغسل الأموال وغير ذلك من جرائم الفاسدين ، وتقديمهم للعدالة حيث لاحصانة لأحد في ذلك.

وفي إطار النجاحات المتتالية، يأتي إعلان هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ،أمس، عن مباشرتها عدداً من القضايا الجنائية واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم. وبهذه الإرادة العالية ، حققت المملكة نجاحات كبيرة في تعزيز النزاهة ومكانة متقدمة في مؤشر الشفافية عالميا ولا تزال تواصل نجاحاتها في هذا الاتجاه، وما يثمره من ترسيخ القيم الصحيحة والالتزام الأخلاقي والشرعي والقانوني في أداء العمل، والتفاعل الإيجابي من المجتمع.

بالتوازي مع ذلك تحرص السعودية على دعم الجهود الدولية في مكافحة الفساد، وفي هذا السياق ، جاء انتخاب المملكة ممثلة في الهيئة ، عضوا بمجلس أمناء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد ، لتؤكد هذه الجهود الكبيرة للمملكة قوة تشريعاتها ومواقفها الجادة الداعمة للنزاهة عالميا، ودرء الأضرار البالغة للفساد على اقتصادات الدول ومقدرات الشعوب ومخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *