المحليات

132 ألف مصلٍ في الروضة الشريفة خلال العشر الأوائل

المدينة المنورة- البلاد

تواصل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للحشود جهودها اليومية بالتعاون مع الجهات الأمنية للتسهيل على الزوار والمصلين الدخول للصلاة في الروضة الشريفة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما.

ووصل عدد الزوار للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك (298،979) زائراً, وعدد المصلين في الروضة الشريفة (132،345) مصليًا.

وتحرص الإدارة العامة على تنظيم وترتيب آلية الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة بعد الحجز المسبق للصلاة بالروضة الشريفة عبر تطبيق “اعتمرنا أو توكلنا ” وذلك في الفترتين الأولى التي تبدأ من بعد صلاة الظهر إلى قبيل صلاة العصر والفترة الثانية بعد انتهاء صلاة القيام إلى قبيل صلاة الفجر ، والفترة المخصصة للنساء من بعد صلاة الفجر إلى قبيل صلاة الظهر.

وتأتي هذه الجهود حرصًا من وكالة شؤون المسجد النبوي للتسهيل على الزوار والمصلين للصلاة في الروضة الشريفة والسلام على رسول الله وصاحبيه رضي الله عنهما, وتأتي هذه الجهود وفق تطلعات ولاة الأمر- حفظهم الله- بما يسهم في خدمة الزوار والمصلين بالمسجد النبوي.

من جهة ثانية تعمل الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي وسط منظومة متكاملة ووفق خطط نموذجية تواكب رؤية المملكة 2030؛ وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات المتاحة وتطويرها بما يناسب مهامها ووفق أعلى المعايير لتحسين جودة العمل في مسجد رسول الله. وتكثف الإدارة العامة للتشغيل والصيانة من أعمالها وجهودها خلال شهر رمضان المبارك للارتقاء بمنظومة الأعمال المقدمة لجعل المسجد النبوي في أبهى حلة وأجمل صورة وتقديم كل ما من شأنه خدمة الزوار والمصلين على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.