الرياضة

إشبيلية بوابة الريال للتتويج بالليجا

جدة – البلاد

ستكون المواجهة المرتقبة بين إشبيلية الثالث، وريال مدريد المتصدر بمثابة بوابة عبور للأخير نحو لقب الدوري الإسباني، وذلك عندما يحلّ النادي المدريدي ضيفاً في الأندلس في قمة مباريات المرحلة الـ 32 مساء اليوم الأحد.
فوز ريال على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” سيبعده بفارق 15 نقطة عن إشبيلية الذي لم يكن يتأخر سوى بفارق 5 نقاط عن المتصدر مع نهاية يناير الماضي، ومع مباراة أقل في جعبته حينها.

غير أن تردي نتائج رجال المدرب خولن لوبيتيغي مع 3 انتصارات فقط في 11 مباراة في “لا ليغا” أدى إلى تخلفهم في سباق الفوز باللقب وتراجعهم للمركز الثالث مع نفس عدد النقاط مع برشلونة (60 لكل منهما) الذي يملك مباراة مؤجلة أمام رايو فايكانو.
وأكثر من ذلك، يعيش إشبيلية في ظل الخوف من مقصلة الخروج من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث بات تحت تهديد نيران حامل اللقب أتلتيكو مدريد الرابع (57) وريال بيتيس الخامس (56) وريال سوسييداد السادس (54) قبل 7 مراحل من النهاية.

في المقابل، يعاني الريال من غياب الفرنسي فيرلان مندي والبرازيلي مارسيلو بسبب الإصابة، ومن المرجح أن يعمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى إراحة الكرواتي لوكا مودريتش وكريم بنزيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *