الرياضة

الهلال يواجه الاستقلال والفيصلي يلاقي ناساف

جدة – هلال سلمان

تقام مساء الجمعة الجولة الثالثة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث تقام مباراتان ضمن المجموعة الأولى، ومثلهما في المجموعة الخامسة. يلعب الشارقة الإماراتي مع الريان القطري في الـ 8:15 مساء ضمن المجموعة الأولى، وفي التوقيت ذاته يواجه السد القطري نظيره الوحدات الأردني.

ويلاقي الهلال نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي في الـ 11:15 مساء، وفي لقاء آخر بذات التوقيت يلعب الفيصلي مع ناساف كارشي الأوزبكي.

 

الهلال لرد الاعتبار
يأمل الهلال بتأكيد صدارته ورد اعتباره من الفريق الطاجيكي الذي هزمه في النسخة الماضية بنتيجة ثقيلة (4-1)، وهي آخر مواجهة بين الفريقين بعد الأولى التي كسبها (الزعيم) بنتيجة (3-1). واستعاد رامون دياز مدرب الهلال جهود نجم الفريق سالم الدوسري والهداف النيجيري إيغالو المتوقع أن يشارك في البطولة لأول مرة بعد غيابه عن مباراتي الشارقة والريان، فيما يتواصل غياب الكوري جانغ هيون سو والبيروفي كارييو. وبالإضافة إلى إيغالو، سيشرك دياز الكولومبي كوييار والبرازيلي بيريرا إذا ما قرر إراحة المالي موسى ماريغا في إطار تدوير المدرب للعناصر الأجنبية في البطولة القارية.
يحتل الهلال صدارة المجموعة بـ 6 نقاط، فيما يقبع الاستقلال في قاعها بعد هزيمتين أمام الريان والشارقة، والأخيران لديهما 3 نقاط وستحدد نتيجة لقائهما من سيظفر بمركز الوصافة.

الفيصلي في صراع القمة
يتنافس الفيصلي مع منافسه في مواجهة الليلة ناساف على صدارة المجموعة الخامسة، ولكل منهما 4 نقاط بعد فوز وتعادل، لكن الفريق الأوزبكي يتفوق بفارق هدف على (عنابي سدير) الذي قدم أداء رائعا في اللقاء الأخير، وكسب السد بطل قطر، ويأمل محبوه بأن يواصل تقديم المستوى ذاته وانتزاع القمة.
ويعتمد الفيصلي على تألق هشام فايق وتافاريس وإسماعيل سيلفا والأسترالي مارتن بويل، فيما يبرز في صفوف ناساف هدافه الصربي ستانويفيتش صاحب هدفين في مرمى الوحدات. وفي المجموعة ذاتها، يلعب الوحدات مع السد في لقاء مهم للفريقين اللذين لم يحققا سوى نقطة وحيدة في الجولتين الماضيتين، ويتعين عليهما الفوز لإنعاش آمالهما في المنافسة على التأهل للدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.