صحة و عافية

“الأكل الصحي والاقلاع عن التدخين” أسهل الطرق لعلاج الربو

يعتبر مرض “الربو” من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وتسبب آلاما شديدة لمرضاها، ومن المرجح أن تصاب بالربو إذا كان أحد والديك أو كلاهما مصابًا بالربو، ولكن يمكن الإصابة بالربو أيضًا نتيجة لأسباب أخرى، ويفضل العديد من الأشخاص اتباع بعض طرق العلاج الطبيعية للتخلص من الربو.

 

طرق طبيعية لعلاج الربو

1. إنقاص الوزن
أظهرت الدراسات الحديثة وجود صلة بين زيادة الوزن والإصابة بالربو، يقول الدكتور باريك: “يمكن أن يساهم الوزن الزائد في حدوث الالتهاب وضعف السيطرة على الربو”.

2. الإقلاع عن التدخين يمكن أن يؤدي دخان التبغ إلى ظهور أعراض الربو ، توصي الدكتورة باريك مرضاها المصابين بالربو بالإقلاع عن التدخين وكذلك تجنب التدخين السلبي.

3. الأكل الصحي 
يمكن أن يؤثر ما تأكله أيضًا على شدة أعراض الربو لديك، أظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي الغربي المليء بالحبوب المكررة واللحوم الحمراء والحلويات يمكن أن يزيد الالتهاب ، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو.

وفقًا للدكتور باريك ، في حين أن النظام الغذائي السيئ يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو ، فإن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يحسن الأعراض، وهذا يعني زيادة الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، استبدل الأسماك الدهنية باللحوم الحمراء، ستقلل من تناول الدهون المشبعة وتضيف أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون لدى المصابين بالربو مستويات أقل من فيتامين د ، وهو عنصر غذائي مهم في مكافحة الالتهاب، يمكنك زيادة مستويات فيتامين د عن طريق تناول أطعمة مثل الحليب والعصائر المدعمة وصفار البيض والجبن والفطر والأسماك الزيتية بما في ذلك السلمون والتونة والسردين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *