المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

الرياض – البلاد

استمرارا لمساعداته في أنحاء العالم ، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع 25 ألف سلة غذائية تزن 2.425 طنًا في جمهورية باكستان الإسلامية، يستفيد منها 175 ألف فرد، وذلك ضمن مبادرة إطعام الرمضانية ـ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي، ورئيس الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث الطبيعية الفريق أختر نواز، ومدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في باكستان الدكتور خالد العثماني.

وأكد السفير المالكي أن المشروع يأتي استمرارًا للدعم الذي تقدمه المملكة للأشقاء في جمهورية باكستان بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- عبر المركز، مشيرًا إلى أن المركز مشهودُ له بتقديم المساعدات الإنسانية واختيار المستفيدين بطريقة احترافية.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 120 سلة غذائية بمدينة نيامي عاصمة جمهورية النيجر، استفاد منها 600 فرد.


وفي اليمن واصل المركز تنفيذه لمشروع التدريب والدعم على المهارات المهنية والتجارية في محافظتي حضرموت ولحج، وذلك بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS).

ويأتي هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 3 ملايين دولار أمريكي بهدف تحسين سبل العيش للشعب اليمني الشقيق، والوصول إلى الخدمات الإنتاجية من خلال توفير التدريب والدعم في مجالات ريادة الأعمال.

ووزّع المركز 2.600 سلة غذائية في مخيمات اللاجئين الروهينجا بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 13.000 فرد. ويأتي ذلك ضمن الجهود المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز لدعم اللاجئين الروهينجا وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *